إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الأحكام التقويمية في الجمال والأخلاق pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الأحكام التقويمية في الجمال والأخلاق

تأليف : رمضان الصباغ

يهتم هذا الكتاب بالجمال والأخلاق وهم محورًا رئيسيًا من محاور التفكير الإنساني إذ يضرب بجذوره في أعماق تاريخ الفلسفة، ويتمثل في محاولة الفكر الشرقي القديم تطويع الفن لكي يكون متسقًا مع الأخلاق والدين ولدى اليونانيين خلال الأنساق الفلسفية التي تركها أفلاطون، وأرسطو وغيرهما، ثم استمر لدى فلاسفة العصور الوسطى والحديثة الذين نهلوا من الآراء اليونانية وأضافوا إليها أو حذفوا منها. ونظرًا لأهمية هذا الموضوع فهذا البحث يتناول بالدراسة أهم جوانبه ويستجلي بعض أموره المستغلقة، وذلك من خلال إطار محدد ينصب على الأحكام التقويمية في الجمال والأخلاق، ومن خلال طرح عدة تساؤلات، وقد بدأ الكتاب بتمهيد حول الأحكام التقويمية وعلاقتها بالأحكام التقريرة مع تحديد معنى الحكم وطبيعة هذه العلاقة، والفصل الأول لدراسة القيمة واحكامها، والفصل الثاني القيمة الجمالية بمقدمة عن مناهج دراسة الجمال، أما الفصل الثالث فقد مهد لدراسة القيمة الأخلاقية والحكم الأخلاقي بمناقشة لمعنى الأخلاق لغويا واصطلاحيا وعلاقة علم الأخلاق بعلم العادات الأخلاقية، وفي الفصل الرابع تم دراسة مدى الارتباط بين الجمال والأخلاق.


تحميل كتاب الأحكام التقويمية في الجمال والأخلاق كتاب الأحكام التقويمية في الجمال والأخلاق للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب رمضان الصباغ pdf تحميل جميع كتب رمضان الصباغ و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...