إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب أوديب ثيسيوس pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب أوديب ثيسيوس

تأليف : اندريه جيد

الكاتب الفرنسي البارع آندريه جيد يعرض لنا ملحمتين عظيمتين من الأساطير اليونانية القديمة: أوديب وثيسيوس، ويتميز الكتاب أيضًا بأنه ترجمة الأديب والناقد طه حسين، ويتجسد في القصتين أو الملحمتين العديد من السمات الإنسانية كما تتجلى فيها كذلك النقائص الإنسانية أو الآثام الإنسانية، وهو ما لا تخلو منه حياة حتى في الأساطير. فيحكي لنا آندريه عن أوديب ذلك الفتى الذي يحاول تغيير قدره، والهروب منه، ويسعى وراء ذلك فيسافر إلى العديد من البلاد، ظانًّا أنه قادر على تغيير هذا القدر ورسم طريق آخر لنفسه غير الذي قدره له الإله، ويبدأ صراعه مع نفسه عندما يكتشف أنه فشل ولم يسر في الطريق الذي رسمه لنفسه، وإنما سار في الطريق المقدر له منذ القدم، فيبدأ من جديد ويحاول الهروب مرة أخرى. ويحكي لنا القصة الثانية عن ثيسيوس وهو بخلاف أوديب لا يسعى للهروب من القدر وإنما يسعى لإرضاء ذاته وإشباع رغباته، وعندما يهبط على جزيرة أقريدش يقع في حب ابنة الملك ويرحل معها دون علم أحد وذلك لإرضاء رغباته، رغم أنه يعلم أنها خيانة إلا أنه في صراع القيم الإنسانية مع ميوله ورغباته تنتصر الأخيرة، ويرحل مرة أخرى إلى بلده ويؤسس دولته أثينا، ليصطدم مرة أخرى مع المصير الإنساني بما لا يناسب ميوله ورغباته، فيبدأ الصراع مرة أخرى.


تحميل كتاب أوديب ثيسيوس كتاب أوديب ثيسيوس للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب اندريه جيد pdf تحميل جميع كتب اندريه جيد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...