إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب المدخل إلى علم النفس التربوى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب المدخل إلى علم النفس التربوى

تأليف : محمود عبد الحليم منسى

علم النفس علم قديم حديث, فاهتمام الانسان بنفسه ودراستها قديم قدم البشرية ,ولكن صياغة الحقائق العلمية في علم النفس مسألة حديثة, ولقد اعتدنا في حياتنا اليومية ان نسال اسئلة تتقع في صميم علم النفس ,دون ان يكون لنا دراية علمية بنظريات علم النفس. وإذا كان علم النفس قد تاه في متاهة الفلسفة, فاتنا عندما نتسائل عن ماهية علم النفس, فانه من الصدق القول بان الفلاسفة قد أناروا الطريق أمام علم النفس ووضعوا مشاعلهم على دروبه. ويمكننا القول عامة, أن علم النفس الحديث لا يرجع إلى بعد من عام 1879 عندما انشأ فونت Wundt معمله السيكلو لوجي في مدينة ليبزج _ Leip zig, ففى هذا المعمل بدأ علم النفس مسيرته, وتبنى طرائقه الخاصه, وطرح مشاكله محل البحث والتنقيب, ولذا فعلم النفس علم شاب, ولقد كان من جراءهذا الشباب ان تعددت نظرياته وختلفت مدارسه, فاتجه التحليل النفسي الى سبر اغوار النفس الانسانية, ودراسة اللاشعور ضمن مستويات او طبقات الشخصسة واستند الى (( السيكلودينامية )) في تاويل السلوك وفهمه, مما فتح الطريق أمام النزعة الانسانية في علم الانسانية في علم النفس, بينما اتجهت المدرسة السلوكية الى التجريب المعملى سعياً إلى بناء قوانين عامة تحكم السلوك وتسمح بالتعميم والتنبوء, مما فتح الطريق أمام النزعة الطبيعية ( الفيزيائة ) فى علم النفس, تلك النزعة التى ترى أن الأنسان ماهو الاشئ من أشياء الطبيعة وينبغى أن تحكمه قوانين علم الطبيعة ( الفيزياء ).


تحميل كتاب المدخل إلى علم النفس التربوى كتاب المدخل إلى علم النفس التربوى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمود عبد الحليم منسى pdf تحميل جميع كتب محمود عبد الحليم منسى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...