المتفوقون عقليا: خصائصهم، اكتشافهم، تربيتهم، مشكلاتهم

كتاب المتفوقون عقليا: خصائصهم، اكتشافهم، تربيتهم، مشكلاتهم

تحميل كتاب : المتفوقون عقليا: خصائصهم، اكتشافهم، تربيتهم، مشكلاتهم


تأليف : عبد الرحمن سيد سليمان


تصنيف الكتاب :تنمية بشرية


نوع الملف : المتفوقون عقليا: خصائصهم، اكتشافهم، تربيتهم، مشكلاتهم - pdf



إن رعاية المتفوقين عقلياً ليست ترفاً فكرياً ,أو ممارسة تربوية زائدة عن الحاجة ؛بل عي عملية جوهرية في اي نظام تربوي ؛اذا اراد هذا النظام أن يستكمل أوجه الرعاية لكل فئاته الطلابية. ولهذا يتعين القول أن الاهتمام برعاية المتفوقين يجب أن يستند إلى المفهوم وتعريف واضح لمعنى التفوق, والمصطلحات ذات الصله الوثيقة به, وأن يتضمن هذا الاهتمام - كذلك - الكيفيات التي تؤدي الى التعريف على الاطفال المتفوفقين وأساليب انتقائهم, وأن يتضمن بيان نوعية البرامج التي تتناسب وقدراتهم, وكذلك نوعية المدرسين وطرق أعدادهم ختى تتكامل حلقات رعايتهم. وتدور موضوعات الكتاب الجالي حول فئة المتفوقين عقلياً ( أو دراسياً )؛ خصائصهم, أكتشافهم, تربيتهم, ومشكلاتهم. أما الخصائص, فيعتبر المتفوقون عقلياً من ذوي الخصائص الايجابية في النواحي الجسمية والعقلية والانفعالية والاجتماعية. مما يساعدهم على التوافق السليم ويؤهلهم وامكاناتهم الخاصة؛ فيما لو توافرت لهم الظروف المواتية بهدف الافادة منهم فب تقدم المجتمع وتطوره.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب المتفوقون عقليا: خصائصهم، اكتشافهم، تربيتهم، مشكلاتهم pdf ، تصنيف الكتاب تنمية بشرية والمؤلف عبد الرحمن سيد سليمان، تحميل برابط مباشر وقراءة المتفوقون عقليا: خصائصهم، اكتشافهم، تربيتهم، مشكلاتهم أونلاين، تحميل المتفوقون عقليا: خصائصهم، اكتشافهم، تربيتهم، مشكلاتهم pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب المتفوقون عقليا: خصائصهم، اكتشافهم، تربيتهم، مشكلاتهم مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب المتفوقون عقليا: خصائصهم، اكتشافهم، تربيتهم، مشكلاتهم pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب المتفوقون عقليا: خصائصهم، اكتشافهم، تربيتهم، مشكلاتهم فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب المتفوقون عقليا: خصائصهم، اكتشافهم، تربيتهم، مشكلاتهم pdf مجانًا تأليف عبد الرحمن سيد سليمان بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا