إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الدراسات النفسية عند المسلمين و الغزالى بوجه خاص pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الدراسات النفسية عند المسلمين و الغزالى بوجه خاص

تأليف : عبد الكريم العثمان

" ونفس وما سواها * فألهمها فجورها وتقواها * قد افلح من زكاها * وقد خاب من دساها " . بهذا الاهتمام الكبير تناول القرآن النفس البشرية بالتحليل والدراسة، فهل كانت هنالك دراسات للنفس البشرية قبل القرآن ؟... وإذا كانت هذه الدراسات موجودة، فماذا كان رأيها في النفس والإنسان ؟... وهل للإسلام ومفكري افسلام ، رأي خاص في النفس البشرية والإنسان ؟... وهل حقيقة أن الإمام الغزالي هو أول من صنف الحوادث النفسية إلى إدراك ووجدان ونزوع ؟... فسبق علماء النفس الأوربيين في القرن الثامن عشر... هذا ما يتناوله الكتاب بالتمحيص والدراسة، حين يعرض مفهوم النفس، والنشاط النفسي، منذ عهود الفراعنة والهنود وباقي الحضارات الشرقية ... ثم ينتقل إلى عصر الإسلام، عارضاً رأي القرآن ، والحديث ، وفلاسفة الإسلام ، وصوفيتهم ، ومتكلميهم ... واقفاً وقفة طويلة عند حجة الإسلام الإمام الغزالي ... مبيناً كيف تفوق على الكثيرين من المحدثين، بدقة تحليله للسلوك الإنساني ... وحسن عرضه لنشاط النفس البشرية ... ومؤلف الكتاب مختص بدراساته عن الغزالي ... وقد نال بأبحاثه " النفس عند الغزالي " درجة الماجستير بتقدير ممتاز ...


تحميل كتاب الدراسات النفسية عند المسلمين و الغزالى بوجه خاص كتاب الدراسات النفسية عند المسلمين و الغزالى بوجه خاص للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد الكريم العثمان pdf ، تحميل جميع كتب عبد الكريم العثمان و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...