الدافع الجنسى

كتاب الدافع الجنسى


الكاتب: ثيودور رايك

في سياق البحث المثير في دوافع الأنا والحب والدافع الجنسي، يجيب عالم النفس ثيودور رايك على الكثير من الأسئلة التي تزرع الحيرة والبلبلة لدى رجال ونساء اليوم: ما هي علاقة الحب بالثقافة وتطورها؟ أيمكن أن يكون ثمة إشباع جنسي دون حب؟ هل نتغاضى عن العلاقات الجنسية غير الشرعية ونعتبرها ميلاً سوياً عادياً؟ هل ثمة ما يمكن أن ندعوه جنساً "أحادي الجانب"؟ قبل وبعد انشقاقه عن فرويد، كتب ثودور رايك أعمالا هامة عديدة في التحليل النفسي والدين والأدب وسواها. ولمكانته الكبيرة قدمت له دار الحوار، إضافة إلى هذا الكتاب كتاب: الحب بين الشهوة والأنا وبصرف النظر عن صوابية رايك أو فرويد، فإنه يبقى مثيراً ومثقفاً أن نرى تلميذا لامعاً آخر من تلامذة فرويد المقربين يخرج على مدرسته، مطوراً ما يعتبره صائباً في هذه المدارسة، وناقضاً ما لا يراه كذلك، ففي القسم الأول من هذا الكتاب نرى رايك ينهال بالنقد على نظرية اللبيد والفرويديه بجرأة وإقدام نادرين، وذلك من خلال مراجعة شاملة لكتاب فرويد الشهير "ثلاث مقالات في نظرية الجنسية"، ولكن النقد عند رايك لا معنى له إن لم يكن بناء وإن لم يقدّم شيئا أفضل يحلّ محل المفهوم الخاطئ، ولذا فإننا نرى في هذا الكتاب تفسيراً آخر للجنسية الطفلية , والانحرافات، والتصعيد، والعصاب، وعقدة أوديب،....الخ. ومع ذلك فإن موضوع رايك الرئيسي، والذي يشيده بحجارة النقد، هو التفريق بين الرغبة الجنسية والحب الرومانسي، وهكذا نراه يغوص في مجالات معقدة من الغرائز والانفعالات البشرية، متتبعا تيارات ثلاثة إلى منابعها المختلفة: الدافع الجنسي، ودوافع الأنا، والحب، ومتقصيا اندغام هذه التيارات في دفق واحد من السعادة أو انفصالها وتعارضها.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب الدافع الجنسى pdf ، تصنيف الكتاب كتب ثقافة جنسية والمؤلف ثيودور رايك، تحميل برابط مباشر وقراءة الدافع الجنسى أونلاين، تحميل الدافع الجنسى pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الدافع الجنسى مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الدافع الجنسى pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الدافع الجنسى فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب الدافع الجنسى ، كتاب الدافع الجنسى pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب ثيودور رايك pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات ثيودور رايك ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب الدافع الجنسى pdf مجانًا تأليف ثيودور رايك بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - سهولة إستخدام التطبيق والتنقل بين أقسام مكتبة مقهى الكتب
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب