الجامع الاموى فى دمشق

كتاب الجامع الاموى فى دمشق

تحميل كتاب : الجامع الاموى فى دمشق


تأليف : على الطنطاوى


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : الجامع الاموى فى دمشق - pdf



الاسم الكامل لهذا الكتاب هو: "الجامع الأموي في دمشق: وصف وتاريخ"، والحقيقة أنه ليس الكتاب الذي أراد المؤلف كتابته عن الجامع الأموي، بل هو خلاصة ذلك الكتاب الذي لم يُكتَب قط، والذي لو كُتب لكان أوسع وأكمل مرجع عن الجامع الأموي بالشام يُكتب أبداً، فما هي قصة هذا العمل الذي لم يتم؟ الجواب في المقدمة التي كتبها المؤلف لكتابه: "اتصل بالجامع الأموي حبلي لما كنت في المدرسة الجقمقية، و أولعت -من تلك الأيام- بأن أنقل كل خبر أجده عن الأموي، واستمر ذلك أكثر من أربعين سنة، من تلك الأيام إلى الآن، فاجتمع لي من الأوراق والجذاذات والمذكرات ما يملأ درجاً كبيراً، وكنت كلما عزمت على تصفيته وإخراجه في كتاب تعاظمني الأمر فتهيّبتُه، وقد جمعت كل ما وجدته عنه في "ابن عساكر" و"الدارس" و"مسالك الأبصار" و"البداية والنهاية" و"الروضتين" وذيله و"شذرات الذهب" و"معجم البلدان" و"النجوم الزاهرة" وتاريخ ابن القلانسي و"السلوك" للمقريزي، وما كتبه القاسمي وبدران، ورأيت بعض الرسائل المخطوطة، وكتباً أخرى لا أريد الآن إحصاءها. وكنت كلما تقادم العهد ازدادت هذه الأوراق كثرة، وازددت لها تهيّباً... فلما طلبَتْ مني المديرية العامة للأوقاف أن أكتب شيئاً عن الأموي استخرجتُ منها هذه الخلاصة التي أقدمها اليوم، ولم أعزُ كل خبر فيها اعتماداً على أني سأُخرج -إن شاء الله- الكتاب الكبير عن الأموي وكل خبر فيه معزوٌّ إلى مصدره".

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الجامع الاموى فى دمشق pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف على الطنطاوى، تحميل برابط مباشر وقراءة الجامع الاموى فى دمشق أونلاين، تحميل الجامع الاموى فى دمشق pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الجامع الاموى فى دمشق مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الجامع الاموى فى دمشق pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الجامع الاموى فى دمشق فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الجامع الاموى فى دمشق pdf مجانًا تأليف على الطنطاوى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا