الاوذيسة

كتاب الاوذيسة

تحميل كتاب : الاوذيسة


تأليف : هوميروس


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : الاوذيسة - pdf



كتاب " الأوديسة " ، تأليف هوميروس ترجمه إلى العربية دريني خشبة، والذي صدر عن دار التنوير عام 2013، ومما جاء في مقدمة الكتاب: قصة الأوديسة ملحمة متفرعة من قصة حروب طروادة، تلك الحروب الطويلة القديمة التي نشبت بين جيوش دول المدن اليونانية وبين جيوش طروادة وحلفائها من آسيا الصغرى في ذلك الوقت، وسببها هو ما ذكرناه في قصة الإلياذة، إذ نزل باريس بن الملك بريام ملك طروادة ضيفًا على الملك منلوس ملك أسبارطة فلم يلبث أن سرق زوجته وكنوزه وفر إلى طروادة، فنشبت الحرب التي دامت عشر سنوات حتى استطاعت الجيوش اليونانية اقتحام المدينة بفضل الحيلة التي أشار بها أوديسيوس بطل قصة الأوديسة، وهي حيلة الحصان الخشبي الضخم الذي اختبأت فيه نخبة من أشجع فرسان الجيش اليوناني.. مما هو مذكور في قصة حروب طروادة .... والأوديسة لـ هوميروس، هي إحدى الملاحم التي نظمها الشاعرالأعمى هوميروس في تاريخ تلك الحروب الطويلة المريرة، وتحكى قصة الأوديسة ما حدث لبطلها أويسيوس بعد انتهاء حرب طروادة، وذلك في طريق عودته بحراً من طروادة إلى مملكته إيثاكا، ما زال ” أوديسيوس ” حياً يكافح في سبيل العودة إلى دياره، فلماذا إذن تأخر ” أوديسيوس ” عن الوصول إلى إيثاكا ؟ وماذا عانى من الأهوال في طريقة إليها، وماذا صنع حينما عاد ؟ وماذا كان من أمر زوجته ” بنلوب ”,أمر ولد ” تليماك ”، وأمر اعدائه الملوك اليونانين ؟ هذا هو موضوع الأوديسة، تلك القصة الرائعة .

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الاوذيسة pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف هوميروس، تحميل برابط مباشر وقراءة الاوذيسة أونلاين، تحميل الاوذيسة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الاوذيسة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الاوذيسة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الاوذيسة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الاوذيسة pdf مجانًا تأليف هوميروس بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا