الاسكندرية: تاريخ و دليل

كتاب الاسكندرية: تاريخ و دليل

تحميل كتاب : الاسكندرية: تاريخ و دليل


تأليف : ا. م فورستر - لورنس داريل


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : الاسكندرية: تاريخ و دليل - pdf



يعد كتاب "الإسكندرية .. تاريخ ودليل" من أهم الكتب التى صدرت عن هذه المدينة الساحرة، المدينة التى وُلدت من هوى الإسكندر، رغم أنه لم يعش ليراها وهى تتحقق فى الواقع، لكن جسده قد أحضر إليها ليدفن فى قلبها كى يصبح معبودها الحارس. إنه كتاب عن التاريخ مكتوب بنفس روائى لامع وروح شاعرة، يجعلنا نحس أننا أمام حالة شعر تاريخية لمعشوقته الإسكندرية فى تجلياتها المختلفة، يتنقل فيها بين النظرى والعملى، بين التاريخى والأثرى، بين الماضى والحاضر، بين السردى والشعرى.. يجمع هذا الكتاب بقسميه بين الزمان والمكان, بين النظري والعملي, بين التاريخي والأدبي, وبين الماضي والحاضر, محاولا إستكشاف مدينة الإسكندرية تاريخاً ودليلاً. حيث يتضمن الجزء الأول [التاريخ] هذه المدينة الساحرة ونشاطاتها خلال ألفين ومائتين وخمسين عاماً من وجودها منذ عصر البطالمة, مروراً بالعصر المسيحي, وإنتهاء بالتاريخ العربي والإسلامي. وقد سطره المؤلف بنفس روائي وروح شاعرة تعكس حالة شعرية تاريخية لمعشوقته الإسكندرية في تجلياتها المختلفة. ويضم الجزء الثاني [الدليل] وصفا دقيقا للإسكندرية موقعاً وآثاراً, وقد خطه المؤلف بأسلوب علمي مصحوب بالخرائط والخطط .

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الاسكندرية: تاريخ و دليل pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف ا. م فورستر - لورنس داريل، تحميل برابط مباشر وقراءة الاسكندرية: تاريخ و دليل أونلاين، تحميل الاسكندرية: تاريخ و دليل pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الاسكندرية: تاريخ و دليل مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الاسكندرية: تاريخ و دليل pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الاسكندرية: تاريخ و دليل فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الاسكندرية: تاريخ و دليل pdf مجانًا تأليف ا. م فورستر - لورنس داريل بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا