إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الاختبارات النفسية: تقنياتها و اجراءاتها pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الاختبارات النفسية: تقنياتها و اجراءاتها

تأليف : فيصل عباس

يعرّف علم النفس بأنه " العلم الذي يهدف إلى وصف وشرح السلوك، فهو يسعى عن طريق الملاحظة الدقيقة والقياس والتجربة والممارسة إلى تزويدنا بالمعرفة التي تساعدنا على فهم سلوك الإنسان، وأسباب هذا السلوك " . وتعتبر حركة القياس النفسي Psychometrie إحدى المنابع الرئيسية لعلم النفس الإكلينيكي أو القياسي والقياسات النفسية Psychometrie طرق تسعى إلى فهم ومعرفة شخصية الفرد . أو معرفة الإنسان لبعض الجوانب من شخصية وسلوكه وقدراته العقلية، وذلك من خلال الدلالات الكمية المعبرة عنها، بالإضافة إلى التحليل الكيفي لنتائج الاختبار . وقد سمي المؤلف الوسائل بـ " المقاييس النفسية " وذلك إشارة غلى قدرتها على تحديد الظواهر النفسية، وعلى إعطاء صورة بيانية كمية عنها وقد استعمل المؤلف هذه المقاييس بهدف تحديد مدى تحصيل الفرد في الدراسة، أو بهدف نوعية الإستعداد عنده بالنسبة لقدرات معينة، أو تحديد بعض الصفات في شخصيته .. وبذلك أصبحت عملية القياس النفسي نوعاً من الاختبار يخضع له الفرد وتكون نتيجة تقويماً لقدراته العقلية أو تقويماً لأوجه شخصية المختلفة . وعلى هذا الأساس، عرف هذه المقاييس بـ " الاختبارات النفسية " هذه الاختبارات أو " الروائز " هدفها تفسير وتوضيح سلوك الإنسان وشخصيته .. فمنها ما خصّص لقياس قدراته العقلية .. ومنها للكششف عن الجوانب المختلفة في شخصيته .


تحميل كتاب الاختبارات النفسية: تقنياتها و اجراءاتها كتاب الاختبارات النفسية: تقنياتها و اجراءاتها للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب فيصل عباس pdf تحميل جميع كتب فيصل عباس و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...