إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الاحصاء النفسى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الاحصاء النفسى

تأليف : السيد محمد خيرى

القياس هو الأسلوب العلمي الذي يحول الأوصاف اللفظية إلى أبعاد محددة وهو الأسلوب الذي يطور العلوم ويدفع بها نحو الموضوعية . والعلوم الانسانية لا زالت علوماً متطورة، فقد كانت فرعاً من الفلسفة وكان الفيلسوف يعتمد على الجدل المنطقي، وعندما تدخلت الأساليب العلمية في بحوث هذه العلوم اعتمدت بادئ ذي بدء على الحالات الفردية والخبرات الخاصة، ولكن هذه العلوم ما لبثت أن اتخذت دراسة الانسان بوجه عام وعلاقاته بغيره وتأثيره بما حوله وتأثيره فيه أساساً للدراسة، واقتضى ذلك منه أساليب يضبط بها جميع الحقائق التي يتوصل بها . وأساليب أخرى يعالج بها ما يجمعه من حقائق بغية التوصل إلى ما يستطيع أن يستخلصه من نتائج . وهو كتاب يشرح المفاهيم الاحصائية المستخدمة فى القياس النفسى ويحتوي علي :- مقدمة. الباب الاول : تصنيف البيانات وتمثيلها بالرسم. الباب الثاني : المتوسطات أو القيم المركزية. الباب الثالث : مقاييس التشتت. الباب الرابع : المنحني الاعتدالي وخواصه. الباب الخامس : الارتباط. الفصل السادس : العينات ومقاييس الدلالة. الفصل السابع : التحليل العاملي. خاتمة.


تحميل كتاب الاحصاء النفسى كتاب الاحصاء النفسى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب السيد محمد خيرى pdf ، تحميل جميع كتب السيد محمد خيرى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...