مفهوم الزمان والمكان في فلسفة الظاهر والحقيقة

كتاب مفهوم الزمان والمكان في فلسفة الظاهر والحقيقة


الكاتب: محمد توفيق الضوى

يمثل الكتاب دعوة للفلسفة المثالية، لا هي إعادة إحياء لأنها فلسفة لم تتوقف، ولا هي دراسة عابرة لأننا مقتنعون بها، وإنما هي كشف لبيان ثرائها وقوتاها ووجاهتها. هذه دعوة للمثالية في عصر تقلص فيه دور القدوة، وبرزت الوسائل للغايات، وخفت ضوء الفكر المستنير والبحث الصادق عن الحقيقة، وغلب التوجه للمادة الدنيا والنظرة السطحية والسذاجة الفكرية. لقد ساد اعتقاد أن الفلسفة المثالية قد انتهت بظهور الاتجاه التجريبي المعاصر في أوائل القرن العشرين في بريطانيا وبلاد العالم الجديد. ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح تماماً والدليل أن سيل الدراسات في مثاليات برادلي وبوزانكيت وماكتجارت وتوماس هل جرين وغيرهم لم تنقطع حتى في موطن الفلسفة التجريبية أي في كل محافل بريطانيا الفلسفية. وأخيرأ هذه الدعوة للفلسفة المثالية ترتكز على أساس يتحدد في هذا السؤال: لماذا لازالت الفلسفة المثالية باقية متمثلة في الدراسات المستمرة لها؟ والإجابة واضحة وهي أن الفلسفة المثالية فلسفة وجيهة محترمة.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب مفهوم الزمان والمكان في فلسفة الظاهر والحقيقة pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف محمد توفيق الضوى، تحميل برابط مباشر وقراءة مفهوم الزمان والمكان في فلسفة الظاهر والحقيقة أونلاين، تحميل مفهوم الزمان والمكان في فلسفة الظاهر والحقيقة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مفهوم الزمان والمكان في فلسفة الظاهر والحقيقة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مفهوم الزمان والمكان في فلسفة الظاهر والحقيقة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مفهوم الزمان والمكان في فلسفة الظاهر والحقيقة فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب مفهوم الزمان والمكان في فلسفة الظاهر والحقيقة ، كتاب مفهوم الزمان والمكان في فلسفة الظاهر والحقيقة pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب محمد توفيق الضوى pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات محمد توفيق الضوى ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب مفهوم الزمان والمكان في فلسفة الظاهر والحقيقة pdf مجانًا تأليف محمد توفيق الضوى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك