إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب ما وراء الخط الآخر pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب ما وراء الخط الآخر

تأليف : محمد حيدار

ما وراء الخط الأخر رواية تتناول فترة الحرب العالمية الثانية مبرزة مشاركة نماذج من الجزائريين وأبناء المغرب العربي وإفريقيا في تلك الحرب، ونظرة الألمان إلى هؤلاء المستعمرين ــــ بفتح الميم الثانية ـــ من طرف دولة يأتون للذود عنها، وهي النقطة التي حاولت المخابرات الألمانية ( الغيستابو) استغلالها إلى أبعد حد لاسيما مع من اشتمت فيهم رائحة العداوة تجاه فرنسا، كثرت هذه الرائحة أم قلت. وفي الرواية أسماء لشخصيات تقاسمت الأدوار الرئيسة كبوداود وهو جزائري و"مايكا" وهي برتبة عقيد في المخابرات الالمانية حيث تنمو علاقة غامضة تتجاذبها قوتان؛ قوة يُخيل إلى كليهما أنها عاطفة حب صرفة، وقوة يرتاب بعضهما في أنها مجرد تقارب مصلحي لغايات أخرى ستجلوها الرواية مع تقدم فصولها وسيلان أحداثها، و لقناعات الأشخاص الظاهرين خلفيات يمثلها أشخاص أخرون منهم غير المرئيين، وترسم أحواز الرواية أركاحا فيها المتعة كثكنة مدينة "الراس" في الجزائر المحتلة، وفيها أخر أسلحة الدمار الالمانية كما في حدود فرنسا مع الألمان وما جاورها. ثم هناك أدوار ــ ولو غير احترافية ــ للجوسسة، وقبل كل ذلك هناك بلدة بوداود في الريف الجزائري بلدة "الثيران" التي ترك فيها حبيبته الأولى "ذهبية"، التي لم تقف فاقة عائلتها دون النظر إليها كأجمل فتاة عرفتها البلدة وما جاورها فتتعرض نتيجة لذلك الجمال إلى أهوال وأهوال، وقد كانت قبل ذلك قد صُدمت أيما صدمة بتجنّد بوداود في الجيش الفرنسي فأخضعت حياتها إلى ألوان من التقلب محاولة نسيانه وجدانيا وليس عمليا فقط.


تحميل كتاب ما وراء الخط الآخر كتاب ما وراء الخط الآخر للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد حيدار pdf تحميل جميع كتب محمد حيدار و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...