إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب ما هي الديمقراطية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب ما هي الديمقراطية

تأليف : آلان تورين

ما هي الديمقراطية ؟ ما هي وجاهة هذا السؤال من جديد ولاسيما أن الكثير يرى أن هذا المفهوم قد ترسّخ أو كاد في العقل والتاريخ؟ لعل مجرد طرح السؤال يشكّل تشكيكاً ونقداً لتلك الديموقراطيات كما مورست منذ نشأتها وحتى الوقت الراهن. والديمقراطية كما يعرفها مؤلف هذا الكتاب هي فكرة مستجدة تفرض نفسها باعتبارها الشكل الطبيعي للتنظيم السياسي، فضلاً عن كونها المظهر السياسي الذي تتجلى من خلالها حداثة قائمة على اقتصاد السوق من حيث شكلها الاقتصادي وعلى العلمانية من حيث تعبيرها الثقافي. فالمؤلف يرى أن علة وجود الديمقراطية هي الاعتراف بالآخر، كما أنها ليست ضرورية إلا إذا كانت تهدف إلى تسهيل الحياة المشتركة بين أفراد وجماعات مختلفين ومتشابهين في آن واحد وينتمون إلى مجموعة واحدة في الوقت الذي يتميزون عن الآخرين بل ويتعارضون معهم، لكن الاعتراف بالآخر ليس موقفاً وحسب، إنه يقتضي أشكالاً تنظيمية مجتمعية متعارضة على وجه الإجمال مع الأشكال التي أوجدتها حرية القدماء.


تحميل كتاب ما هي الديمقراطية كتاب ما هي الديمقراطية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب آلان تورين pdf تحميل جميع كتب آلان تورين و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...