إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب محمد و المسيح: معا على الطريق pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب محمد و المسيح: معا على الطريق

تأليف : خالد محمد خالد

الكاتب "خالد محمد خالد" يلخص فكرة كتابه "معاً على الطريق.. محمد والمسيح" بتصديره حديث النبي صلى الله عليه وسلم (أنا أولى الناسِ بِعِيسَى ابنِ مريمَ في الدنيا والآخرةِ، ليس بَيْنِي وبينَهُ نَبِيٌّ، والأنْبياءُ أوْلادُ عَلَّاتٍ؛ أُمَّهاتُهُمْ شَتَّى، ودِينُهُمْ واحِدٌ) مركزا على الشطر الأخير وهو "والأنْبياءُ أوْلادُ عَلَّاتٍ؛ أُمَّهاتُهُمْ شَتَّى، ودِينُهُمْ واحِدٌ". ويوضح المؤلف أن في طريق كل من "المسيح" والرسول - صلى الله عليه وسلم - أغراضًا وأهدافًا سعيا لتحقيقها، ولم يكن ما سعيا إليه مجرد شعائر ومناسك وعبادات؛ فكانت رسالتهما الأكبر هي إنهاض الإنسان وإزهار الحياة، حيث يقول: لقد جاء المسيح ومثله رسول الله “محمد” كل منهما لينيرا الطريق للعالم كله.. فـالمسيح يقول "لقد جئت لأخلّص العالم"، وفى الوقت ذاته محمد صلى الله عليه وسلم يقول: "إن الله أرسلني للناس كافة، وأرسلني رحمة للعالمين" وهو ما حدث، إذ تنتشر الديانتان المسيحية والإسلام اليوم في كل الأرض. ويتساءل المؤلف «الإنسان بكل صفاته وتناقضاته وعظمة أمانته وأحواله، كيف تراءى لـ"محمد" و"المسيح"، وما نوع الواجبات التي حملاها تجاهه، ما الأغلال التي حطماها عنه؟ ما الانتصارات التي حققاها له؟». ويجيب على سؤاله بقوله: «أول ما يبهرنا في عنايتهما بالإنسان، ذلك الترديد الممعن لاسمه، والحفاوة الصادقة به، فـ"المسيح" ينعت نفسه بأنه "ابن الإنسان" حيث يقول "إن ابن الإنسان لم يأتِ ليهلك أنفس الناس؛ بل ليُخلّص".. ويتحدث القرآن الكريم عن الإنسان فيعطيه صفته الحقيقية كمحور لنشاط النبي وموضوع لرسالته: «لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم»، «إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان».


تحميل كتاب محمد و المسيح: معا على الطريق كتاب محمد و المسيح: معا على الطريق للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب خالد محمد خالد pdf تحميل جميع كتب خالد محمد خالد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...