إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب محمد فريد وجدى: حياته و آثاره pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب محمد فريد وجدى: حياته و آثاره

تأليف : محمد طه الحاجرى

حينما سئل أبو العيناء قال: “ليت شعري, أي شئ كان يحسن الجاحظ؟”, فقال: “ليت شعري, و أي شئ كان الجاحظ لا يحسن؟!”. و أقول أي شئ كان محمد فريد وجدي لا يحسن؟! يقول عنه العقاد فى كتابه (رجال عرفتهم) :« هو فريد عصره غير مدافع… وتلك كلمة مألوفة ولطالما قيلت عن عشرات من حملة الأقلام فى عصر واحد… كلهم فريد عصره ، وكلهم واحد من جماعة تعد بالعشرات… فلا معنى لها في باب العدد ، ولا فى باب الصفات ، ولا سيما صفات الرجحان والامتياز… إلا أننا نقولها اليوم عن فريد وجدي لنعيد إليها معناها الذي يصدق على الصفة حرفاً حرفاً… ولا ينحرف عنها كثيراً أو قليلاً… حتى فى لغة المجاز…) ثم قال العقاد عن فريد وجدي : (وأوجز ما يقال عنه أنه لم يخلق فى عصره من يتقارب المثل الأعلى والواقع المشهود في سيرته كما يتقاربان فى سيرة هذا الرجل الفريد…نعم الفريد حتى فى لغة الجناس… لأن اسمه فريد ، والفريد حتى فى عزلته لأنه كان فى عزلة النساك والرهبان ، عليماً بالتحليل والتحريم…رحم الله ذلك القلب الطهور… وذلك الخلق الفريد : إن يكن اليوم لا يذكر اسمه حق ذكراه فما هو بالقصور ولا الخمول… ولكنه يعيش فى عزلة من دنيا التاريخ كما عاش أيامه فى عزلة من دنيا الحياة) .


تحميل كتاب محمد فريد وجدى: حياته و آثاره كتاب محمد فريد وجدى: حياته و آثاره للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد طه الحاجرى pdf تحميل جميع كتب محمد طه الحاجرى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...