إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب كيف افهم النقد: نقد و رد pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب كيف افهم النقد: نقد و رد

تأليف : جبرائيل سليمان جبور

الكتاب عبارة عن مجموعة من المقالات الناقدة و المنتقدة حيث أورد المؤلف مقالاتٍ ترتبطُ بالجانب الأدبي عموماً و خاصّة المرتبطة بالمنهج النقدي الأدبي و المنهج التاريخي الأدبي و انتقدها. وقد كتب هذه المقالات في أزمان متفرقة و مواضيع متفرقة اتحدت في كونها ناقدةً و اهتم فيها المؤلّف لبيان الخلل المنهجي في النقد كما أنه أورد مقالتين كمقدمة عن: النقد الأدبي كيف نفهمه و ما موضوعه و غرضه و مناهجه و أثره كما تحدّث فيها عن الناقد الأدبي و مؤهلاته. و تناول بشكل خاص كلاً من المواضيع التالية: أولاً: روايات الأغاني و قيمتها التاريخية في الأدب العربي نقد و رد. ثانياً: عصر عمر بن أبي ربيعة ثالثاً: كتاب الإمامة و السياسة هل هو لابن قتيبة أو ابن حزم الظاهري رابعاً: مكتبة الإسكندرية و هل أحرقها العرب أولا؛ و بالخصوص عمرو بن العاص امتثالاً لأمر عمر؟ خامساً: الدراسات الأدبية عن العصر الأموي عرض و تقييم إجمالي لها. سادساً:اللغة العربية الفصحى قيمتها و صحة استبدالها باللغة العامية؛ نقدٌ لدعوة سعيد عقل لاستبدال الفصحى بالعامية اللبنانية. الكتاب مفيدٌ للطالب في مجاله حيثُ يريه واقعية النقد الأدبي بما يبينه من تعدد للآراء و ردّها مما يدخله في جو النقد و النقّاد


تحميل كتاب كيف افهم النقد: نقد و رد كتاب كيف افهم النقد: نقد و رد للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جبرائيل سليمان جبور pdf تحميل جميع كتب جبرائيل سليمان جبور و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...