إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب في الروح - هايدغر والسؤال pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب في الروح - هايدغر والسؤال

تأليف : جاك دريدا

يمثل الكتاب واحداً من أهم الأعمال التي صدرت في العالم الغربي على إمتداد النصف الأخير من القرن العشرين ومقتبل القرن الواحد والعشرين، وكان صدوره بالفرنسية في أواخر عام (1987) في وقت كان الحوار والنقاش في أورقة الجامعات الأوروبية وأميركا يدور حول مواقف هايدغر الفكرية، وهل تحمل نوعاً من أنواع الإتساق مع مشروعه المهم لتقويض الأنطولوجيا؟... فيمكن النظر إلى هذا الكتاب على أنه شاهد حي على فلسفة هايدغر والتحولات التي أصابتها من جراء العاصفة الرهيبة التي كانت تترك آثارها على أوروبا بشكل عام وعلى ألمانيا بشكل خاص. فيحاول دريدا في هذا الكتاب أن يؤكد الأمر اللاحق وهو أن هايدغر لم يسأل نفسه مطلقاً السؤال التالي: "ما هي الروح؟" أو على الأقل، لم يفعل ذلك تحت أي صيغة من صيغ التساؤل، وحتى تحت أي نمط من أنماط تطورات مسارات الأسئلة الكبرى اللاحقة في فلسفته، على سبيل المثال: "لماذا كان هناك وجود بدلاً من العدم؟" و"ما هو الوجود؟" و"ما هي التكنولوجيا؟" و"بماذا يُدعى التفكير؟". بعبارة أخرى، إن هايدغر - على حد تعبير دريدا - لم يجعل من "سؤال الروح" واحداً من أقطاب الأسئلة الكبرى والتي تعرض من خلاله الميتافيزيقا "سؤال الوجود". ولتأييد حجته في هذا الجانب يقول دريدا: إن مجمل النقاشات والحورات التي دارت خلال كتاب هايدغر "مدخل إلى الميتافيزيقيا" عن "الوجود والصيرورة" و"الوجود والتمظهر" و"الوجود والتفكير" و"الوجود والواجب"، و"الوجود والقيمة" لم تتطرق إلى سؤال الروح إطلاقاً أو حتى على الأقل لم تمسه مساً خفيفاً".


تحميل كتاب في الروح - هايدغر والسؤال كتاب في الروح - هايدغر والسؤال للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جاك دريدا pdf تحميل جميع كتب جاك دريدا و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...