إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب سيكولوجية الابداع فى الفن و الأدب pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب سيكولوجية الابداع فى الفن و الأدب

تأليف : يوسف ميخائيل اسعد

تباين علماء النفس والمفكرون والفلاسفة في نفسير العبقرية التي تتبدى في الأعمال والأدبية وفي مخترعات المخترعين ومكتشفات المكتشفين من العلماء، فنجد أن البعض قد انتحوا منحى ميتافيزيقيا، فقالوا بأن العبقري شخص ملبوس بالجن أو مشمول بالعناية الالهية، فهو يصدر في عبقريته عن اعتمال قوى خارجية روحانية تستخدمه كأداة تعبر من خلالها عن قواها الخارقة، وذهب البعض الآخر من المفسرين للعبقرية الى أن ظاهرة العبقرية تدل على شذوذ نفسي ولكنه شذوذ الى أعلى وليس شذوذا الى أسفل، فالعبقري شخص غير سوي . انه مجنون، ولكن جنونه لايدفع به الى الإنحطاط، بل يدفع به إلى الإبداع والتفوق على العاديين من الناس.


تحميل كتاب سيكولوجية الابداع فى الفن و الأدب كتاب سيكولوجية الابداع فى الفن و الأدب للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب يوسف ميخائيل اسعد pdf تحميل جميع كتب يوسف ميخائيل اسعد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...