إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب سيف الله خالد بن الوليد: دراسة عسكرية تاريخية عن معاركه و حياته pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب سيف الله خالد بن الوليد: دراسة عسكرية تاريخية عن معاركه و حياته

تأليف : ا. اكرم - صبحى الجابى

إن كتاب "سيف الله خالد بن الوليد" من تأليف "الجنرال أ. أكرم" وهو ضابط باكستاني برتبة لواء، مسؤول عن تدريس مادة التاريخ العسكري في كلية القيادة والأركان الباكستانية، وهو يبحث بالتفصيل وبأسلوب عسكري جيد في الحياة والتربية العسكرية لدى العرب في فترة ما قبل الإسلام وما بعده، وحياة خالد بن الوليد منذ نعومة أظفاره وحتى وفاته ، كما أنه يحوى شرحاً مفصلاً لكافة المعارك التي خاضها أو قادها خالد مع إرفاقها بالمخططات، وكلها من المصادر العربية. إن هذا الكتاب بالإضافة إلى شرحه معارك الإسلام الأولى، فهو قصة أكبر قائد عسكري في عصره وقصة المحاربين الأبطال الذين قاتلوا معه من نصر إلى نصر، إن هذا الكتاب يتتبع حياة خالد وحملاته منذ أيام صباه في مكة حتى آخر أيامه في مدينة حمص ويعطي صورة واضحة وشيّقة عن معاركه في زمن النبي -صلى الله عليه وسلم.. كما يشرح معاركه ضد المرتدين، وفتحه للطرق في زمن الخليفة أبي بكر، ومسيرته التي لا تصدق إلى بلاد الشام، ومعاركه الرائعة التي خاضها والفتوحات التي تمت في هذه الربوع على يده، ويكشف الكتاب أيضاً الأحداث التاريخية الهامة التي لها علاقة أو صلة بمعارك خالد، إن هذا الكتاب التاريخي الضخم يضم أحداثاً كثيرة غير معروفة للكثير من الناس في عصرنا الحاضر، وهو بحث قيّم للطلاب والمثقفين المدنيين والعسكريين، وهو مكتوب بلغة سهلة وأسلوب شيّق يجذب جميع القرّاء بعض النظر عن معرفتهم السابقة بالتاريخ الإسلامي.


تحميل كتاب سيف الله خالد بن الوليد: دراسة عسكرية تاريخية عن معاركه و حياته كتاب سيف الله خالد بن الوليد: دراسة عسكرية تاريخية عن معاركه و حياته للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ا. اكرم - صبحى الجابى pdf تحميل جميع كتب ا. اكرم - صبحى الجابى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...