حياة سعد بن أبو وقاص بطل القادسية

كتاب حياة سعد بن أبو وقاص بطل القادسية

تحميل كتاب : حياة سعد بن أبو وقاص بطل القادسية


تأليف : محمود شلبي


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : حياة سعد بن أبو وقاص بطل القادسية - pdf



كان سعد بن أبي وقاص خال رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان من السابقين للإسلام. وقد سار خبر إسلام سعد في قريش مسرى النار في الهشيم ، ووصل إلى أمه ـ وقد كانت مشركة متعصبة ـ وكان سعد باراً بها ، وقد حاولت معه ـ بعد أن علمت بإسلامه ـ كل ما تستطيع من دموع وتوسلات ، في سبيل أن يرجع عن الإسلام ، لولا أن الإسلام كان قد استقر في قلب سعد بن أبي وقاص ، وتمكن منه ، فلم يستطع الكفر أو الضلال أن يجد إلى قلبه سبيلاً . ووقف سعد أمام توسلات أمه صامتاً صامداً قوي النفس، فشهرت في وجهه سلاحاً آخر موقنة بأنه سيهيج عواطف ابنها ، ويرده عن دينه ، فامتنعت عن الطعام يوماً ، ثم يومين ، وأقسمت أن لا تذوق طعاماً ولا شراباً أو يرجع سعد إلى دين آبائه ، ووقف سعد ثانية من هذا الامتحان موقفاً أشد صموداً ، وصمم على ما آمن به ، وجابه أمه بقولته الخالدة : “والله يا أمي لو كان لك مائة نفس فخرجت نفساً نفساً ما تركت ديني” فأيقنت أمه ألا نتيجة معه فأكلت وشربت . ومضت شهور وأعوام على حادثة إسلام سعد؛ هاجر الرسول فيها إلى المدينة ـ وكانت بدر ـ وكانت أحد ـ التي وقف فيها سعد تجاه حمايته للرسول موقفاً بطولياً ـ وكان فتح مكة … وكانت القادسية .

تحميل وقراءة أونلاين كتاب حياة سعد بن أبو وقاص بطل القادسية pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف محمود شلبي، تحميل برابط مباشر وقراءة حياة سعد بن أبو وقاص بطل القادسية أونلاين، تحميل حياة سعد بن أبو وقاص بطل القادسية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب حياة سعد بن أبو وقاص بطل القادسية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب حياة سعد بن أبو وقاص بطل القادسية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب حياة سعد بن أبو وقاص بطل القادسية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب حياة سعد بن أبو وقاص بطل القادسية pdf مجانًا تأليف محمود شلبي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا