إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب حسن التهامى يفتح ملفاته من حرب فلسطين الى كامب ديفيد عبدالناصر..السادات و سكين المخابرات الامريكية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب حسن التهامى يفتح ملفاته من حرب فلسطين الى كامب ديفيد عبدالناصر..السادات و سكين المخابرات الامريكية

تأليف : محمد سعد العوضى

ثمة من يتحدث عن دور غامض وكبير لكمال أدهم ـ رئيس جهاز المخابرات السعودي ـ في حياة السادات، ويحدد تاريخ العلاقة الشخصية بينهما إلي عام 1955، في وقت كانت مصر والسعودية تقفان في معسكرين متصارعين بسبب حرب اليمن وبدا كما لو أن الصلة بين الاثنين كانت وثيقة إلي حد أزعج الأمريكان حتي إن جريدة الـ«واشنطن بوست» الأمريكية نشرت علي صدر صفحتها الأولي في عدد 24 فبراير 1977 «أن كمال أدهم كان طوال الستينيات يمد السادات بدخل ثابت. ولقد كان نشر هذه الواقعة ضمن سلسلة التسرب الكبير للأسرار الذي أعقبت «ووتر جيت»، ثم كشف وثائق المخابرات الأمريكية وعندما أصبح السادات رئيساً للجمهورية العربية المتحدة.. كان كمال أدهم من أول الذين ترددوا عليه ثم كان بعد ذلك من أكثر الذين كانوا يترددون عليه ومع أن السادات كانت لديه القناة السعودية _لاتصالاته بالأمريكان_ فإنه بدأ يشعر بحاجته إلي قناة مستقلة تنقل ما يريده سراً إلي واشنطن. ومع قرب نهاية 1971 أصبح للسادات قناة اتصال سرية خاصة تولاها الفريق أحمد إسماعيل ـ مدير المخابرات ـ وبين يوجين ترون ممثل المخابرات الأمريكية كمال أدهم.. اسم يسمع به الكثيرون ولكن أكثرهم قد لا يعرف حقيقة هذه الشخصية، فمن هو كمال أدهم؟ وما دوره في تأسيس الاستخبارات العامة؟ وما دور ادهم الخفي في المحافظة علي بني سعود من التهديدات الداخلية والخارجية يستثير أسم كمال أدهم ذكريات و شجونا طالت عقدين من الزمن ـ منتصف الخمسينات إلى منتصف السبعينات ـ لعب خلالهما دوراً ربما هو ـ دونما أدنى مبالغة ـ من أخطر الأدوار التي مارسها أي من أصحاب الأدوار الأساسية في تاريخ الشرق العربي المعاصر أهميته الظاهرية ترجع إلى كونه مدير المخابرات السعودية خلال تلك الفترة و لكونه شقيق عفت، زوجة الملك فيصل لكن ذلك يتواضع كثيراً أمام صفته الحقيقية آنذاك وهي المنسق الإقليمي لنشاطات وكالة المخابرات المركزية الأمريكية متستراً بصفة مدير المخابرات السعودية محطات عدة كانت نقط تحول فاصلة في مسار الأحداث و توجهاتها ساهم كمال أدهم بصنعها و تشكيل ملامحها منها


تحميل كتاب حسن التهامى يفتح ملفاته من حرب فلسطين الى كامب ديفيد عبدالناصر..السادات و سكين المخابرات الامريكية كتاب حسن التهامى يفتح ملفاته من حرب فلسطين الى كامب ديفيد عبدالناصر..السادات و سكين المخابرات الامريكية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد سعد العوضى pdf تحميل جميع كتب محمد سعد العوضى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...