إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب العروش والجيوش - كذلك انفجر الصراع في فلسطين - قراءة في يوميات الحرب pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب العروش والجيوش - كذلك انفجر الصراع في فلسطين - قراءة في يوميات الحرب

تأليف : محمد حسنين هيكل

هذا الكتاب هو مستند تاريخى نادر يروى لمحات من أيام حاسمة فى التاريخ العربى المعاصر وحتى تلك الأيام التى شهدت قيام الدولة اليهودية على أرض فلسطين، يرصد التحركات العربية السياسية والإستراتيجية فى ذلك الوقت مع توثيق زمنى وعرض لمراسلات الملوك والقادة. هو التفاتة مهمة وقد تكون ضرورية إلى لحظة الخلق الأولى عندما وقع الانفجار وتمددت كتلته وبدأ زمانه، إنه مستند تاريخي نادر يروي بغير تزوير أو تزويق لمحات من الحقيقة عن أيام حاسمة في التاريخ العربي المعاصر هي تلك الأيام التي شهدت قيامة الدولة اليهودية على أرض فلسطين. العروش هي عرش مصر "الملك فاروق" وعرش السعودية "الملك عبدالعزيز" وعرش الاردن "الملك عبدلله "، و خلاصة الكتاب هي عدم وجود رغبة حقيقية لدى الملوك الثلاث بمنع اليهود من اخذ فلسطين!!. الملوك الثلاث اشتركوا بحرب 1948 لكل منهم سبب معلن وهو مساعدة الفلسطينين وانقاذ الاقصى ولكن منهم سبب مخفي وهو:- 1- الملك فاروق: التوجه نحو الشرق لقيادة العرب واسترجاع دور مصر ووزنها العربي بديل التوجة لمنطقة حوض البحر الابيض المتوسط واسترجاع شعبية الملك لدى الشعب ومنع استيلاء اليهود لمنطقة النقب لمنع منافسة قناة السويس. 2- الملك عبدلله: توسيع مملكته بضم اجزاء من فلسطين اليها. 3- الملك عبد العزيز: منع الملك عبدلله من توسيع وتقويته مملكته حتى لا يطمع بالسعودية بعد ذلك.


تحميل كتاب العروش والجيوش - كذلك انفجر الصراع في فلسطين - قراءة في يوميات الحرب كتاب العروش والجيوش - كذلك انفجر الصراع في فلسطين - قراءة في يوميات الحرب للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد حسنين هيكل pdf ، تحميل جميع كتب محمد حسنين هيكل و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...