حركة الشعر بين الفلسفة و التاريخ

كتاب حركة الشعر بين الفلسفة و التاريخ

تحميل كتاب : حركة الشعر بين الفلسفة و التاريخ


تأليف : عبد الله التطاوى


تصنيف الكتاب :شعر عربى


نوع الملف : حركة الشعر بين الفلسفة و التاريخ - pdf



لا محيد للباحث في العلاقة بين الفلسفة والشعر من الوقوف عند أشهر من عرفوا في تاريخ الأدب والفلسفة بعدائهم للقول الشعري، ولم يكن هذا الشخص غير أفلاطون الذي لم يني في كتابه الجمهورية عن إعتبار الشعراء صناع وهم وأغاليط ومفسدي العقول. وبهذا كانت الفلسفة مع أفلاطون قد قامت بمحاكمة الشعر وأصدرت بحقه أقصى العقوبات التي يتعرض لها الخونة. والتهمة الموجهة إليه هي حقا تهمة الخيانة. خيانة الحقيقة، خيانة العقل، خيانة المجتمع، وبالتالي خيانة الفلسفة. فأوصى بإقصاء الشعراء من الجمهورية، من أي إجتماع سياسي خليق بأن يحكم حكماً يكون نبراسا للعدل. وقبل تبني أي موقف يُعارض أو يوافق أفلاطون في ما ذهب إليه لا بد لنا محاولة الإجابة عن مجموعة من الأسئلة التي نعتقد بأن الإجابة عنها ستكشف لنا خلفيات الموقف الأفلاطوني: كيف تعارضت الأفلاطونية مع الشعر؟ ماهي الحجج التي التي قدمها أفلاطون للتخلي عن الشعر وإقصاءه من المدينة؟ لماذا خص الفلاسفة بالمكانة الرفيعة في نظام المدينة في حين أبعد الشعراء؟ لماذا فصل بين الشعر والفكر؟

تحميل وقراءة أونلاين كتاب حركة الشعر بين الفلسفة و التاريخ pdf ، تصنيف الكتاب شعر عربى والمؤلف عبد الله التطاوى، تحميل برابط مباشر وقراءة حركة الشعر بين الفلسفة و التاريخ أونلاين، تحميل حركة الشعر بين الفلسفة و التاريخ pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب حركة الشعر بين الفلسفة و التاريخ مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب حركة الشعر بين الفلسفة و التاريخ pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب حركة الشعر بين الفلسفة و التاريخ فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب حركة الشعر بين الفلسفة و التاريخ pdf مجانًا تأليف عبد الله التطاوى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا