إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب حركة الشعر بين الفلسفة و التاريخ pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب حركة الشعر بين الفلسفة و التاريخ

تأليف : عبد الله التطاوى

لا محيد للباحث في العلاقة بين الفلسفة والشعر من الوقوف عند أشهر من عرفوا في تاريخ الأدب والفلسفة بعدائهم للقول الشعري، ولم يكن هذا الشخص غير أفلاطون الذي لم يني في كتابه الجمهورية عن إعتبار الشعراء صناع وهم وأغاليط ومفسدي العقول. وبهذا كانت الفلسفة مع أفلاطون قد قامت بمحاكمة الشعر وأصدرت بحقه أقصى العقوبات التي يتعرض لها الخونة. والتهمة الموجهة إليه هي حقا تهمة الخيانة. خيانة الحقيقة، خيانة العقل، خيانة المجتمع، وبالتالي خيانة الفلسفة. فأوصى بإقصاء الشعراء من الجمهورية، من أي إجتماع سياسي خليق بأن يحكم حكماً يكون نبراسا للعدل. وقبل تبني أي موقف يُعارض أو يوافق أفلاطون في ما ذهب إليه لا بد لنا محاولة الإجابة عن مجموعة من الأسئلة التي نعتقد بأن الإجابة عنها ستكشف لنا خلفيات الموقف الأفلاطوني: كيف تعارضت الأفلاطونية مع الشعر؟ ماهي الحجج التي التي قدمها أفلاطون للتخلي عن الشعر وإقصاءه من المدينة؟ لماذا خص الفلاسفة بالمكانة الرفيعة في نظام المدينة في حين أبعد الشعراء؟ لماذا فصل بين الشعر والفكر؟


تحميل كتاب حركة الشعر بين الفلسفة و التاريخ كتاب حركة الشعر بين الفلسفة و التاريخ للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد الله التطاوى pdf ، تحميل جميع كتب عبد الله التطاوى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...