إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تنبيه النائم الغمر على مواسم العمر pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تنبيه النائم الغمر على مواسم العمر

تأليف : ابن الجوزى

هو كتاب جليل يتكلم في موضوع هام من الموضوعات التي تهم الأمة الإسلامية الآن وفي كل وقت بل وتهم العالم أجمع، ألا وهو موضوع التربية ومراعاتها لمراحل نمو الإنسان. فقد وضح ابن الجوزي أنه ينبغي أن يعلم أنه لكل مرحلة من مراحل نمو الإنسان ما يناسبها من العلم والأدب والسلوك، والذي به تستقيم، فبدأ الكتاب بتقسيم عمر الإنسان إلى خمسة مواسم، موصيًا الإنسان العاقل أن ينتهز الفرصة ويحاول ألا تمر عليه تلك المراحل إلا إذا تزود بما يناسبها. والقسم الأول هو من الولادة إلى البلوغ، والقسم الثاني من البلوغ إلى نهاية الشباب، والقسم الثالث: ألكهولة، وهو من نهاية الشباب إلى تمام الخمسين، والقسم الرابع الشيخوخة: من الخمسين إلى السبعين، والقسم الخامس: الهرم: وهو من السبعين إلى آخر العمر.


تحميل كتاب تنبيه النائم الغمر على مواسم العمر كتاب تنبيه النائم الغمر على مواسم العمر للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ابن الجوزى pdf ، تحميل جميع كتب ابن الجوزى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...