إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تصنيف ديوى العشرى بين النظرية و التطبيق فى طبعته التاسعة عشرة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تصنيف ديوى العشرى بين النظرية و التطبيق فى طبعته التاسعة عشرة

تأليف : فؤاد اسماعيل فهمى

هذا الكتاب يقدمه المؤلف للعاملين في حقل المكتبات العربية عامة، والمصنفين خاصة، ويتكون من جزأين، الجزء الأول هو الجزء النظري. ويحتوي على خمسة فصول، يتناول الفصل الأول : التعريف بالتصنيف، يعرض الفصل الثاني : تاريخ التصنيف، يقدم الفصل الثالث : خطة تصنيف ديوى العشري، يقدم الفصل الرابع : عرض عام لطبعات ديوى العشري والتعريف بالطبعات. ويتناول الفصل الخامس : موضوعات متفرقة عن الخطة، كأسباب نجاح الخطة وانتشارها، الخدمات الببيلوجرافية المركزية، إحصاءات مبيعات الطبعات المختلفة، آراء النقاد في تصنيف ديوى العشري. ثم يأتي الجزء العملي. ويحتوي على تسعة فصول، يتناول الفصل الأول : إرشادات عامة للمصنف، القواعد الرئيسية لأختيار رقم التصنيف، الكشاف النسبي، ويعرض الفصل الثاني : رؤوس الموضوعات المصنفة، الأعمال الشاملة والأعمال المتعلقة بأكثر من مبحث، يوضح الفصل الثالث : استخدام أكثر من صفر في التقسيمات الموحدة، ويقدم الفصل الرابع : نظم الاستشهاد، ويعرض الفصل الخامس : أرقام التصنيف الرئيسية التي أُعيد تسكينها في الطبعة التاسعة عشرة، القوائم المتغيرة، يوضح الفصل السادس : الإحالات في الجداول الرئيسية، بناء أرقام التصنيف، ويشرح الفصل السابع : الاختزال في الرمز، كيفية الاختصار في الرمز. ويتناول الفصل الثامن : الطبعة الحادية عشرة الموجزة. ويحتوي الفصل التاسع : على الملاحق والمراجع العربية والأجنبية.


تحميل كتاب تصنيف ديوى العشرى بين النظرية و التطبيق فى طبعته التاسعة عشرة كتاب تصنيف ديوى العشرى بين النظرية و التطبيق فى طبعته التاسعة عشرة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب فؤاد اسماعيل فهمى pdf تحميل جميع كتب فؤاد اسماعيل فهمى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...