إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب المفاوضات السرية بين العرب واسرائيل - سلام الاوهام - اوسلو ما قبلها وما بعدها pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب المفاوضات السرية بين العرب واسرائيل - سلام الاوهام - اوسلو ما قبلها وما بعدها

تأليف : محمد حسنين هيكل

يعتبرهذا الكتاب هو الجزء الثالث والأخير من كتاب "المفاوضات السرية بين العرب وإسرائيل" الذي يركز بالدرجة الاولى على الدور الذي قام به الفلسطينيون في التفاوض بأنفسهم ولانفسهم. وفي هذا الجزء يمسك من خلاله محمد حسنين هيكل بخيوط الدور الفلسطيني في التفاوض من اوله لآخره عبر محطات تتباعد المسافات بينها على خريطة العالم. وكان بيريز هو الذى لمح الفرصة الممكنة فى أوسلو واستطاع بوسائل متعددة أن يقنع أو يجر وراءه رابين الذى اقترب مترددا من الفرصة يرفضها فكرا وشعورا لكنه يعلل نفسه بأنها قد تفى بحاجته إلى بعثرة انتفاضه الحجارة بعد أن استحال كسر عظامها، وقد تحتوى خطر التيارات الإسلامية بعد أن بدأ نموها المتزايد يقلقه، وتكرار عمياتها الفدائية يؤرقه. خصوصا وأنها تواجه الجيش الإسرائيلى بنوع من المقاومة لا يعرفه. وأكثر من ذلك لا يفهمه إلى جانب أن تكاليفه المعنوية والمادية عالية والوقاية منه بالغة الصعوبة، كما حكى رابين مرة آخر زيارة له للقاهرة مضيفا: طيف يستوعب جيش الدفاع أن يخطط علميا ضد أناس يتسابقون بجنون إلى الموت؟ وفى أبسط الفروض فقد كان رابين يأمل فى حالة توقيع اتفاق مع منظمة التحرير: ان السلطة الوطنية سوف تحمل عنه مطالب حياة السكان الفلسطنيين حيث مراكز تجمعهم الكثيفة فى غزة والضفة وبالتوازى مع ذلك فقد كان يتطلع إلى هذه السلطة الوطنية سوف تحمل عنه مهمة القضاء على "المقاومة".


تحميل كتاب المفاوضات السرية بين العرب واسرائيل - سلام الاوهام - اوسلو ما قبلها وما بعدها كتاب المفاوضات السرية بين العرب واسرائيل - سلام الاوهام - اوسلو ما قبلها وما بعدها للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد حسنين هيكل pdf تحميل جميع كتب محمد حسنين هيكل و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...