السجين 32 - أحلام محمد سعيد طيب وهزائمه

كتاب السجين 32 - أحلام محمد سعيد طيب وهزائمه

تحميل كتاب : السجين 32 - أحلام محمد سعيد طيب وهزائمه


تأليف : أحمد عدنان


تصنيف الكتاب :سير وتراجم ومذكرات


نوع الملف : السجين 32 - أحلام محمد سعيد طيب وهزائمه - pdf



قال الكاتب أحمد عدنان إن الكتاب «ليس كتاب إثارة، وإنما حاولت فيه قدر الإمكان أن يخرج بصيغة موضوعية، وأن يحرص على تقديم المعلومة والشهادة التاريخية، قبل أي إثارة من أي نوع»، وتمنى أن يكون «النقاش حوله يلامس منهج الكتاب والمعلومات التي قدمها قبل أن يكون مزايدة». فأرجع الكاتب تسمية الكتاب بـ«السجين 32» إلى أن «طيب تعرض لدخول السجن مرات كثيرة، كان في إحداها يحمل هذا الرقم»، معبراً عن اعتقاده بأن «الكتاب جديد، ولا يمكن اعتباره بدقة سيرة ذاتية أو مذكرات»، لافتاً إلى أن العمل على الكتاب استغرق نحو عام ونصف العام من تموز (يوليو) 2009 إلى تشرين الثاني (نوفمبر) 2010». وأشار أيضًا إلى أن «علاقة طيب توثقت بصحيفة «الحياة» خلال عامي 93 أو 94 حين كان في السجن الحائر»، وعزا ذلك إلى أن «طيب استشف من خلال تجربته تلك أن الصحيفة دسمة وثرية، وتستغرق وقتاً طويلاً لقراءتها كما يجب»، منوهاً إلى أن «هذا ما جاء على لسان طيب». وقال الكاتب أن الكتاب هو «مسيرة 50 عاماً لمحمد سعيد طيب»، لافتاً إلى أن «الكتاب لا يتحدث عن تاريخ شخص بقدر ما يتحدث عن تاريخ المملكة، من خلال هذا الشخص»، مشيراً إلى أن «الكتاب يتضمن شهادات عدة حول مراحل معينة في تاريخ البلد لشخصيات مواكبة لتلك الفترة مثل الشاعر محمد العلي، تركي الحمد، باقر الشماسي، عبدالله أبو السمح، رضا لاري».

تحميل وقراءة أونلاين كتاب السجين 32 - أحلام محمد سعيد طيب وهزائمه pdf ، تصنيف الكتاب سير وتراجم ومذكرات والمؤلف أحمد عدنان، تحميل برابط مباشر وقراءة السجين 32 - أحلام محمد سعيد طيب وهزائمه أونلاين، تحميل السجين 32 - أحلام محمد سعيد طيب وهزائمه pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب السجين 32 - أحلام محمد سعيد طيب وهزائمه مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب السجين 32 - أحلام محمد سعيد طيب وهزائمه pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب السجين 32 - أحلام محمد سعيد طيب وهزائمه فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب السجين 32 - أحلام محمد سعيد طيب وهزائمه pdf مجانًا تأليف أحمد عدنان بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا