الاغتصاب

كتاب الاغتصاب

تحميل كتاب : الاغتصاب


تأليف : سعد الله ونوس


تصنيف الكتاب :مسرح عربى وعالمى


نوع الملف : الاغتصاب - pdf



الاغتصاب، مسرحية من تأليف الكاتب المسرحي السوري الراحل سعدالله ونوس، كتبها عام 1989 مستوحياً موضوعها من مسرحية للكاتب الإسباني أنطونيو بويرو باييخو في عنوان «الحياة المزدوجة للطبيب فالمي» (1964)، وهي تلقي الضوء على حياة شرطي مارس التعذيب تحت حكم الديكتاتور الإسباني فرانشيسكو فرانكو، ونقل ونوس هذه الحكاية إلى الضفة الغربية في زمن الانتفاضة الفلسطينية الأولى بتعبير دراميّ للآثار التي يتركها التعذيب على كلّ من الإسرائيليين والفلسطينيين. تتطرق مسرحية ونوس إلى مجموعة من المواضيع المرتبطة مباشرة بجملة من التساؤلات التي ما زلنا نطرحها حتى اليوم حول قضايا سياسية، اجتماعية وعسكرية، بما فيها استخدام الاغتصاب كوسيلة استجواب، واللجوء إلى أساليب القهر والتخريب تجاه المدنيين، على اعتبار أنها سياسة عامة تعتمدها سلطات الاحتلال. هذا العمل المبني على ترجمة إلى الإنكليزية قام بها كل من روبرت مايرز وندى صعب (أستاذة محاضرة في قسم الآداب في الجامعة اللبنانية الأميركية)، يعرض للمرة الأولى باللغة الإنكليزية في مسرح «إروين» في الجامعة اللبنانية الأميركية، وهو من إنتاج روبرت مايرز وإخراج سحر عساف. يحذّر ونوس بشدّة في مقدمته للمسرحية من تقديم شخصيات المسرحية، بخاصة الإسرائيلية منها في شكل هزلي. وحاول القائمون على هذا العمل الالتزام بتحذيره، كما جاء في البيان الصحافي. وفي صيف 2015، ستنظم قراءات ممسرحة لـ «الاغتصاب» في كل من الولايات المتحدة وعدد من المدن الأوروبية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الاغتصاب pdf ، تصنيف الكتاب مسرح عربى وعالمى والمؤلف سعد الله ونوس، تحميل برابط مباشر وقراءة الاغتصاب أونلاين، تحميل الاغتصاب pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الاغتصاب مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الاغتصاب pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الاغتصاب فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الاغتصاب pdf مجانًا تأليف سعد الله ونوس بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا