الاسم العربي الجريح

كتاب الاسم العربي الجريح

تحميل كتاب : الاسم العربي الجريح


تأليف : عبد الكبير الخطيبي


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : الاسم العربي الجريح - pdf



“كتاب “الاسم العربي الجريح” له فرادته في الثقافة العربية الحديثة، وهو أهم كتاب كتبه الخطيبي إلى الآن، في مجال البحث، ويقارن أهميته “كتاب الدم” في مجال الإبداع”. كتاب يعيد قراءة الجسم العربي من خلل موروث الثقافة الشعبية المغربية بوعي نقدي، يعتمد بعدين أساسيين هما نقد المفهوم اللاهوتي للجسم العربي من ناحية، ونقد المقاربات الأثنولوجية التي تتعامل مع الثقافة الشعبية تعاملاً خارجياً ومتعالياً من ناحية ثانية. إنه النقد المزدوج كما يسميه الخطيبي. كل اطمئنان يجد نفسه هنا محاكماً، يستقبله سؤال ما نطق به اللسان من قبل. هذه القراءة النقدية للجسم العربي تسعى لهدف مركزي، هو الفصل بين الجسم المفهومي والجسم الحقيقي، المعيش والملموس. إن الثقافة العربية تعاملت مع الجسم انطلاقاً من المتعاليات التي قعدت قراءتنا له وفق قوانين لاهوتية، تفرغ الجسم من حمولته التاريخية والذاتية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الاسم العربي الجريح pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف عبد الكبير الخطيبي، تحميل برابط مباشر وقراءة الاسم العربي الجريح أونلاين، تحميل الاسم العربي الجريح pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الاسم العربي الجريح مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الاسم العربي الجريح pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الاسم العربي الجريح فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الاسم العربي الجريح pdf مجانًا تأليف عبد الكبير الخطيبي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا