إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في اتساب من هنا

تحميل كتاب الأدب الألماني في نصف قرن pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الأدب الألماني في نصف قرن

تأليف : عبد الرحمن بدوي

هذا الكتاب لمحة عن التيارات الرئيسية فى الأدب الألمانى المعاصر فى الفترة ما بين عامى 1875 و1930وهى : الواقعية والطبيعية والتعبيرية والرمزية الصوفية, وكانت تعبيراً صادقاً عن الإنقلابات الهائلة فى ميادين الحياة الإجتماعية والسياسية والعلمية والصناعية, وما واكب ذلك من طموحات إنسانية إلى المزيد من التقدم الروحى والإنتصار للقيم الرفيعة والتعاون العالمى وتجديد القيم. ومن هنا تعددت محاولات التجارب الفنية فى الشعر والقصة والمسرحيات, وكان للحرب العالمية الأولى أثر بالغ فى توجيه المبدعين من الأدباء الألمان نحو آفاق لم يتطلع إليها أسلافهم من قبل, مما جعل هذه الفترة ثانى أخصب فترة فى تاريخ الأدب الألمانى كله وأكثر عمقا وثراء من سائر الآداب الأوربية فى الفترة نفسها. وكنموذج ممتاز لهذه المنظومة من الأدباء قمنا بدراسة متعمقة للشاعر راينر ماريا ريلكه, الذى زار مصر وتونس والأندلس وتغنى بالحضارتين المصرية والعربية ومجد الإسلام على نحو قلما نجده عند الشعراء الأوربيين


تحميل كتاب الأدب الألماني في نصف قرن كتاب الأدب الألماني في نصف قرن للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد الرحمن بدوي pdf ، تحميل جميع كتب عبد الرحمن بدوي و اقر مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...