إلى كاراكاس ... بلا عودة

كتاب إلى كاراكاس ... بلا عودة

تحميل كتاب : إلى كاراكاس ... بلا عودة


تأليف : محمد ديريه


تصنيف الكتاب :قصص عالمية


نوع الملف : إلى كاراكاس ... بلا عودة - pdf



هذا الكتاب منوع منفعل، مليء بالحياة، يشبه الذاكرة، كل سطر فيه يستوقفك، يتحدث ديريه في الكتاب عن تفاصيل حياة ووطن بديل، يعيش تفاصيله، يهوى جباله وبحاره وسواحله وهضابه وصحاريه، يفتتن بشعرائه وأناسه والأصدقاء المتناثرين في أصقاعه، وفي ذات الوقت يتحدث عن الصقيع والغربة ولا ينسى وطنه الأم الذي يعيش ويلات الحروب والمجاعات والنزاعات والأطماع الخارجية، ويستشهد بمقولة الروائي الصومالي المنفي عن دياره نور الدين فارح حيث يقول: " في الصومال وصلنا لدرجة من اليأس لا يسعنا معها إلا أن نكون متفائلين"!. ديريه لا يحمل وطنه على ظهره كما يقول عن بعض الأدباء، ولكنه يحمل وطنه داخل قلبه، حبا له وخوفا عليه، لهذا من يؤذي وطنه فإنه يؤذي قلبه: "كيف أرى وطني مزورًا في قلوب الآخرين وأخفي لساني؟!" يقول نيتشه: " أحب فقط ما كتبه الإنسان بدمه"، وهذا الكتاب يتنفس وينبض عندما تقلبه بين يديك والذي بعث فيه الحياة أن صاحبه كتبه بدمه! "إلى كاراكاس.. بلا عودة" يتضح فيه مخزون هائل من المعرفة والتجربة التي سطرها المؤلف الذي لم يتجاوز الثلاثين! والكتاب دعوة لقراءة الحياة، وعدم الاكتفاء بقراءة الكتب فقط، ديريه زرع فينا فكرة أن نعيد فكرة قراءة الحياة بشكل أفضل، وأن نجعل القراءة التقليدية هي وسيلة مساعدة لقراءة الحياة والكون. الكتاب يعج بحيوات هائلة جدا، بأوطان بائسة وحالمة، بحدود وهجرات، بأفراد وجماعات، أسماء مشهورة، وأخرى مسحوقة، أدباء ومغنيين، فنانين ومناضلين، بمرضى وأصحاء، بروائيات وأفلام ونجوم كرة، عجنت بوفاء وإعجاب، بحزن وفرح، وجمال وفتنة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب إلى كاراكاس ... بلا عودة pdf ، تصنيف الكتاب قصص عالمية والمؤلف محمد ديريه، تحميل برابط مباشر وقراءة إلى كاراكاس ... بلا عودة أونلاين، تحميل إلى كاراكاس ... بلا عودة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب إلى كاراكاس ... بلا عودة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب إلى كاراكاس ... بلا عودة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب إلى كاراكاس ... بلا عودة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب إلى كاراكاس ... بلا عودة pdf مجانًا تأليف محمد ديريه بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا