إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب فن الوجود pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب فن الوجود

تأليف : اريك فروم

هناك حقيقتان فى الحياة لا تحتاجان لتفسير هما: "نحن نرغب بالحياة" و"نحن نحب أن نحيا الحياة"، لكن هناك اسئلة تحتاج لتفسير : كيف نرغب أن نعيش؟ ما الذي نبتغيه من الحياة؟ ما الذي يجعل الحياة ذات معنى بالنسبة لنا؟ يجيب الناس بإجابات مختلفة على هذه الأسئلة، والتي تتشابه بشكل أو بآخر، فهنالك من سيقول أنه يرغب بالحب، وغيره بصرح بأنه يرغب بالسلطة، وهناك من يتحدث عن رغبته بالشعور بالأمان، وغير هذا وذاك من يقول انه يرغب بالمتع الحسية والراحة وهكذا لكن سيتفق الجميع على أن ما يرغبون به هو "السعادة"، وهذا أيضاً ما صرح به معظم الفلاسفة وعلماء الدين قائلين انه الهدف الذي يسعى اليه الانسان.. لكن اذا كانت السعادة تتضمن المعاني المختلفة السابقة، والتي تعتبر حصرية بشكل كبير، فإنها تصبح مجردة، وبالتالي تفقد قيمتها، سوى أن المهم حقاً هو دراسة معنى كلمة "السعادة" كما يراها الشخص العادي أو الفيلسوف. نجد ان الكاتب اريك فروم يشرح فى هذا الكتاب طبيعة حالات التملك والوجود كما قدم بعض الإقتراحات العملية فيما يتعلق بالخطوات التي قد تكون ذات فائدة لبذل جهود بإتجاه الأنسان.


تحميل كتاب فن الوجود كتاب فن الوجود للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب اريك فروم pdf ، تحميل جميع كتب اريك فروم و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...