ضباب

كتاب ضباب

تحميل كتاب : ضباب


تأليف : ميغيل دي أونامونو


تصنيف الكتاب :روائع الأدب العالمي


نوع الملف : ضباب - pdf



لا يُعرف إن كان أوغوستو مسيرا أو مخيرا في نهايته: في تمهيد الرواية كتب فيكتور غوتي أن أوغوستو مات منتحرًا، بينما كتب أونامونو في خاتمة الرواية أنه هو الذي قضى بوفاة أوغوستو. تحكي الرواية قصة أوغوستو بيريث وهو الأبن الوحيد لعائلة ميسورة، كان للتو قد فقد والدته وتيتم ليعيش حياة موسومة بأزمة وجودية، يتعرف صدفة على عازفة البيانو إيوخينيا ويغرم بها، فيتقدم إليها ولكنها ترفضه لكونها مخطوبة، تنشأ صداقة بين أوغوستو وروساريو، الفتاة التي توصل الملابس المكوية إلى منزله، ويبدأ في نسج تساؤلات حول النفسية الأنثوية وماهية روح المرأة ومدى موثوقية المرأة في العلاقات الإنسانية. بنية تجريب رد فعلها، يعرض أوغوستو الزواج على إيوخينيا فتقبل تحت تأثير غضبها من خصام مع خطيبها ماوريثيو، ورغم ذلك، يُصدم أوغوستو، بأيام قبل زواجهما، حين تصله رسالة من إيوخينيا تخبره أنها هربت رفقة خطيبها السابق ليتزوجا ويعيشا من العمل الذي حصل عليه ماوريثيو بفضل أوغوستو، يستنتج أوغوستو أنه كان ضحية تلاعب من طرف الخطيبين ويدخل في دوامة اكتئاب وأحاسيس متناقضة وعبثية تؤدي إلى تعزيز خيار الإنتحار لديه. خلال أزمته النفسية هذه يقرأ أوغوستو إحدى مقالات الأديب بميجيل دي أونامونو عن الانتحار، يسافر أوغوستو إلى شلمنقة، حيث يلتقي بميجيل دي أونامونو، وهناك يكشف له اونامونو أنه (أي أوغوستو) ليس إلا شخصية خياليه في رواية يكتبها أونامونو، وبهذا الصدد يدور بين الكاتب وأغوستو حوار وجودي عميق، ويخبره هذا الأخير أن حياته يجب أن تنتهي على يدي المؤلف (أونامونو) وليس بالغنتحار كما قرر هو، يعود أوغوستو إلى منزله حيث يموت بجوار كلبه أورفيو، وتنتهي الرواية بنص تأبيني على لسان الكلب أورفيو.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ضباب pdf ، تصنيف الكتاب روائع الأدب العالمي والمؤلف ميغيل دي أونامونو، تحميل برابط مباشر وقراءة ضباب أونلاين، تحميل ضباب pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب ضباب مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب ضباب pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب ضباب فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب ضباب pdf مجانًا تأليف ميغيل دي أونامونو بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا