ريب المنون

كتاب ريب المنون


الكاتب: إياد عبد الرحمن

الرواية تقص قضايا مجتمعية ظاهرة في الاطار المحيط الذي يغلغنا بعادات وتقاليد وتبدا الرواية بالزوج الذى جاء محملاً بالصمت لم يكن سادي الأداء بل كان أدبة شديداً وهو ينحنى للسلام عليها ، قبل أن يقرأ عليها مصيرها المحتوم انتابها الشك حينذاك بأنه كان يخفي أصوله البدوية في محافل الوجهاء أو أنه كان ينسب لأجداده عبارات الفخر والإعتزاز . لكن مما لا شك فيه هو أنه قد خلب لبيّ والدها وأخيها فأصبح رفضه أمراً شبه مستحيل ، ولأنها لم تشأ أن تتبنى العصيان رضخت " نوال " لواقعها على مضض وشرعت بالبحث عن ما تبقى من أمنياتها داخل زوجها البدين ، ذي الشارب واللحية . حملت حقيبتها وأحلامها تحت عباءتها السوداء ثم اقتفت بكل الخيبة ظل زوجها كغيمة طرحها الله في ربوع الأرض ، سارت محمّلة بمباركة والدها وأخيها إلى مصير لا تنبؤ له . تشكل هذه الرواية محاولة جدية لإعادة النظر إلى المجتمع السعودي من زاوية لم نعتد النظر منها مسبقاً، فجميع الشخصيات تعيش في نفس المجتمع السعودي الحالي ولكن في في فترة زمنية مستقبلية. ومن بين هذه الشخصيات، نوال، وهي امرأة سعودية تعمل قاضية في المحكمة العامة بمدينة الرياض. نوال، ومثل سائر النساء في مجتمعها، تحاول أن تواجه الحياة مستعينة بكل ما ورثته من عادات اجتماعية، إلا أنها و بالرغم من ما اكتبسته من وجاهة وتقدير، ما زالت تفتقد تلك الخصائص التي تجعلها بالغة الرضى عن حالها، فهي ممزقة عاطفياً، مشتتة عائلياً، وتفتقر إلى كل أصناف السعادة. تستيقظ نوال ذات يوم لتجد نفسها أمام فرصة عاطفية خارج إطار الزواج مع الشاب فارس، وتجد نفسها أيضاً أمام مجموعة من الخيارات الصعبة التي قد تتعارض كلياً مع السائد في مجتمعها من تقاليد وأعراف.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب ريب المنون pdf ، تصنيف الكتاب روايات عربية والمؤلف إياد عبد الرحمن، تحميل برابط مباشر وقراءة ريب المنون أونلاين، تحميل ريب المنون pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب ريب المنون مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب ريب المنون pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب ريب المنون فى مكتبة مقهى الكتب.



تحميل كتاب ريب المنون ، كتاب ريب المنون pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب إياد عبد الرحمن pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات إياد عبد الرحمن ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب ريب المنون pdf مجانًا تأليف إياد عبد الرحمن بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب