إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب سبوتنيك الحبيبة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب سبوتنيك الحبيبة

تأليف : هاروكي موراكامي

رواية الرابعة التي أقرؤها لموراكامي بعد الغابة النيرويجية والحدود وكافكا على الشاطىء وعلى الرغم من الإنتقادات الكثيرة التي سمعتها عن هذا الكاتب لكني مازلت أحب القراءة له ويخيل لي أن من هذه الرواية كان الإنطلاقة لكتابة رواية كافكا على الشاطىء حيث لا تخلو من غرائبية وخاصة في فصولها الأخيرة والتي استحوذت على اهتمامي بشكل خاص من هنا فيما يبدو ظهرت القطط وخاصة القط الأسود لا شك أن من قرأ كافكا يتذكره جيدا ! موراكامي كاتب يستخدم الجنس والتفاصيل الفجة لم يختلف الأمر في سبوتنيك مازال يطعم بها رواياته لعله حريص على جذب القارىء الغربي ولعل لديه مشكلة ما لكني أجزم أن هذه التفاصيل لم تكن لتؤثر فيما لو خلت منها الرواية ما سرقني بحق هو مسألة انشطار الذات وكيف ممكن أن يعيش شخصان في جسد واحد لا يعرف أحدهما الآخر ولكنه يتفاجأ بوجوده هذه الثيمة هي التي لعب عليها موراكامي في الرواية ومن خلالها أنطلق ليغوص في مناطق معتمة في النفس البشرية مناطق هلامية غير واضحة ! يروي الكاتب قصة فتاة مثلية على الرغم من تذمرها لعدم انجذابها للرجال لم تعرف أنها كذلك إلا بعد أن قابلت ميو الفتاة المنشطرة تروى القصة على لسان رجل بعيد أعني أنه يعطيك شعور بأنه منبوذ حتى وهو يسرد الأحداث وهو جزء منها لكن يبدو كأنه ليس بالداخل إنشطار آخر ربما ! ليست هذه الرواية فقط هناك الكثير من الأحلام وأنت على أرض الواقع لكنك لاتدري في أي منطقة أنت كان هناك الكثير من الأمور التي اختلطت في الرواية الأماني تتحول لأحلام ولكن الأحلام لا تتحول لواقع ولكنها قد تتبخر كالدخان ! وهكذا أحداث غير متوقعة في كثير من المشاهد أنت تنتظر شيء لكنه لا يأتي وأن جاء يبدو مختلفا ! سبوتنيك رواية جميلة لولا ماذكرت عن تلك الأمور الجنسية التي يقحمها موراكامي ويغرق فيها بشكل مزعج أما مسألة الفن والموسيقى وحب الروايات الذي يتلبس شخوصه فالأمر لا يختلف عن الغابة النرويجية وفيما وراء الحدود وأعزو ذلك الأمر لأن موراكامي نفسه كان لديه عشق لقراءة الروايات ولديه نادي للجاز وهذه الأمور يبدو أنها انعكست على أبطاله أحب أسلوب موراكامي بساطته شفافيته وهو يصف أبطاله على الرغم من أنهم متشابهون فالأنثى تربط شعرها وتلبس تنورة قصيرة والرجل دائما ببدلة رياضية أما بالنسبة للمترجم فهو ليس بالمترجم البارع يمكن القول أنه لا بأس به فقط


تحميل كتاب سبوتنيك الحبيبة كتاب سبوتنيك الحبيبة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب هاروكي موراكامي pdf ، تحميل جميع كتب هاروكي موراكامي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...