الشفق

كتاب الشفق

تحميل كتاب : الشفق


تأليف : ستيفاني ماير


تصنيف الكتاب :روايات عالمية


نوع الملف : الشفق - pdf



تعد الرواية من أروع قصص الخيال، الشفق (بالإنجليزية: Twilight) هي أول رواية من سلسلة روايات تحمل نفس الاسم، عدد روايات السلسلة حتى الآن أربعة أعداد. وهى رواية رومانسية خيالية حول مصاصي الدماء، ألفت هذه السلسلة الكاتبة ستيفاني ماير وصدر هذا العدد الأول سنة 2005، صدرت الترجمة العربية في 5 يونيو، 2009 وهي من ترجمة وتدقيق الحارث النبهان. تحكى الرواية قصة إيزابيلا سوان (بيلا) إبنت السبعة عشر عاماً التي أنتقلت من فينيكس في ولاية أريزونا إلى فوركس في ولاية واشنطن، حيث تجد حياتها في خطر عندما تقع في حب مصاص الدماء إدوارد كولين، هذا العدد يتبعه رواية أخرى من نفس السلسلة تحت عنوان قمر جديد. فتبدأ الرواية بانتقال بيلا سوان من مدينة فينيكس المشمسة إلى فوركس الممطرة لتعيش مع والدها شارلى سوان، قامت بهذا لتسمح لوالدتها بالسفر مع زوجها الجديد فيل دوير الذي يعمل لاعباً محترفا في رياضة البيسبول، كانت مترقبة لمدرستها الجديدة وفي نفس الوقت قلقة من عالمها الجديد وان كانت ستستطيع تكوين صداقات أم لا؛ وعلى الرغم من خجلها الشديد تعرفت سريعاً على مايك نيوتن وإريك يورتي، وحينما كانت تجلس في قاعة الدرس بجوار إدوارد كولين شعرت بتصرفاته العدائية تجاهها بدون أي سبب، حتى انه حاول القيام بتغيير المادة التي يدرسها معها ليتجنبها، تاركا بيلا في قمة الدهشة والتعجب والاستنكار من تصرفه هذا، وعندما كادت شاحنة تدهسها أمام مدرستها في صباح يوم، أنقذها إدوارد بقوته الجسدية الخارقة دافع عنها الشاحنة، حدثت مواقف عديدة شعرت حينها أن إدوارد ليس شخص عاديا وحذرها هذا الأخير مرار من أنه "شخص سيئ" من الأفضل لها أن تظل بعيدة عنه لكنها رفضت الاستماع إليه. حاول زملاؤها في الصف طلب مرافقتها إلى حفلة رقص نظمتها المدرسة، لكنها رفضت تماماً مدعية بأن لديها أشياء مهمة عليها القيام بها في سياتل؛ وعندما أدرك إدوارد عدم مرافقتها لأي أحد طلب منها مرافقته إلى سياتل. اشتدت الصداقة بينهما حتى ذهبت يوما إلى شاطئ لا بوش (بالإنجليزية: La Push) مع أصدقاء المدرسة، وتعرفت على صديق العائلة جاكوب بلاك الذي روى لها أساطير قديمة عن تلك المدينة إذ يوجد بها مصاصو دماء، وأيضاً ذئاب بشرية تهدف إلى حماية البشر من مصاصى الدماء؛ أدركت حينها مع الكثير من الأدلة في عقلها ان عائلة إدوارد كولين هم مصاصو دماء، ولكن هذا لم يغير من مشاعرها تجاهه؛ حيث كانت منجذبة له بقوة بصرف النظر عن أي شيء متقبلة أي وضع سيكون عليه الأمر. حتى أدركت ان إدوارد كولين وعائلته ليسو سوى مصاصي دماء نباتيين، أى لايشربون دماء البشر بل الحيوانات، إحساساً من داخلهم لرفضهم ان يكونوا وحوشا يقتلون البشر؛ لكن هذا لا يمنع كم يشعر إدوارد بالخوف على بيلا كلما اقترب منها خوفاً ان يفقد التحكم في نفسه ويقتلها، ولكن حبه لها جعله يخشى عليها من نفسه فأقسم ان يحميها ولا يأذيها. أخذت العلاقة تشتد وكانت الحياة بينهما هادئة، تعرفت فيها على عائلة إدوارد وشعرت انها ليست غريبة عنهم، ولا هم اعتبروها غريبة عنهم، وكانت عائلته كالتالى إزمى كولين والدته بالتبنى كارليل كولين والده بالتبنى أليس كولين شقيقته بالتبنى روزالى هيل شقيقته بالتبنى جاسبر هيل شقيقه بالتبنى إيميت كولين شقيقه بالتبنى.. ماعدا روزالى هيل كان هناك توتر في العلاقة بينهما، وكان ذلك بسبب خوف روزالى على شقيقها إدوارد من أن يفقد التحكم في نفسه ويتصرف على عكس مايجب عليهم كعائلة نباتية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الشفق pdf ، تصنيف الكتاب روايات عالمية والمؤلف ستيفاني ماير، تحميل برابط مباشر وقراءة الشفق أونلاين، تحميل الشفق pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الشفق مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الشفق pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الشفق فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الشفق pdf مجانًا تأليف ستيفاني ماير بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا