الحزام

كتاب الحزام

تحميل كتاب : الحزام


تأليف : أحمد أبو دهمان


تصنيف الكتاب :روايات عربية


نوع الملف : الحزام - pdf



إستطاع الكاتب (أحمد أبو دهمان) أن يتكلم عن روح القرية ويقينها، متفاخراً، بها، فلقد إستطاع أن يشعرنا بما يكتب لها وفيها أحلى الكلام، وليراها الفرنسيون بعينه كتبها بلغتهم،فأصبح هذا الكتاب يحمل في طياته هوية كاتبه، ذاك الذي ولد فعلاً في قرية آل خلف الواقعة على قمم جبال السروات، في جنوب المملكة العربية السعودية. كتب "حزام" الذي لن يراه أحد وكتب "حزام" الذي لن يقرأ حزام، هل كان يكفي غياب حزام وغياب معظم المعنيين بهذا النص لكي يكتب لنا أحمد أبو دهمان بلغة غير لغتهم؟ لا، لأن حزام أورثه ذاكرته، ذاكرة القرية، لذا كان عليه العثور على ذاكرة تحمله الاثنين معًا، واختار لذلك ذاكرة امرأة، ذاكرة أمه و روحها، ابنتيه، وزوجته. وتعد رواية "الحزام" بالفرنسية التي هي أول كتاب كتبهُ كاتب من الجزيرة العربية فكتب لنا عملاً إبداعياً باللغة الفرنسية، وما إن صدر هذا الكتاب حتى اكتشف أحمد بودهمان أن له، ولأبناء قريته أهلاً في كل مكان، وأن آخرين لا يعرفهم سينقلونه إلى لغاتهم، لكن أكثر التراحيب ألفة وحميمية ما قالته قارئة من المغرب العربي "هذه ذاكرتنا ردت إلينا". ويعد الكتاب من أجمل نصوص السيرة من ناحية اللغة، فكتبت هذه السيرة بعناية فائقة ولاقت شهرتها في الخليج وبالتحديد في السعودية ولم تتجاوز ذلك، السيرة سيرة قرية، وعندما تبدأت القراءة فيها تشعر أنك أمام قصيدة تسحرك بجمال السرد واللغة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الحزام pdf ، تصنيف الكتاب روايات عربية والمؤلف أحمد أبو دهمان، تحميل برابط مباشر وقراءة الحزام أونلاين، تحميل الحزام pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الحزام مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الحزام pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الحزام فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الحزام pdf مجانًا تأليف أحمد أبو دهمان بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا