الجبل السحري

كتاب الجبل السحري


الكاتب: توماس مان

الجبل السحري (بالألمانية: Der Zauberberg) هي رواية ألمانية لتوماس مان نُشرت في عام 1924؛ وتُعتبر أهم رواية للمؤلف وأهم رواية كلاسيكية في الأدب الألماني في القرن العشرين وتم ترجمتها إلى لغات عديدة. بدأ توماس مان كتابة الرواية في عام 1912، بعد زيارته لزوجته في مصحة والد في دافوس، واعتبرها في البداية رواية قصيرة، ولكنها في النهاية أصبحت عمل أكبر من ذلك بكثير، تحكي المسرحية بقاء بطلها الرئيسي، الشباب هانز كاستروب، في مصحة في جبال الألب السويسرية، التي دخلها في البداية فقط كزائر، وقد تم وصف العمل كرواية فلسفية، على الرغم من أن قالبها يناسب رواية التعلم، ويوجد بها تأملات في مواضيع مختلفة، سواء من قبل الراوي أوالشخصيات (خاصة نابهتا وستمبريني، ومديري تعليم بطل الرواية)، وكان الوقت من بين هذه المواضيع وأخذ حيزاً كبيراً لدرجة أن المؤلف نفسه يطلق علي زيترومان "رواية الوقت"، ولكن أيضاً هناك العديد من الصفحات المخصصة لمناقشة مرض السل، والموت، وعلم الجمال والسياسة، . 1924م وقد شهدت الرواية صورة كبيرة من الطبقة البرجوازية الأوروبية الفاسدة في السنوات التي سبقت الحرب العالمية الأولى. تعد رواية "الجبل السحرى" إحدى روائع الروائى العالمى "توماس مان" بل إنها الأفضل من بين جميع رواياته ، فهى من الروايات القليلة القادرة على سحب القارئ بسهولة إلى عوالمها البعيدة ، يقول النقاد بأنها تحفة روائية يواجه فيها "توماس مان" قضايا الإنسان الكبرى التى لا حيلة له أمامها مثل المرض والألم والحب والإبداع والموت ، فهى تتحدث عن امرأة تتعالج فى مصح استشفائى من داء أصاب رئتيها ، وتظهر الجو الداخلى للمصح من نزلاء حزانى يعانون الوحدة ، وتتحدث أيضاً عن شاب طموح يسافر بالقطار من بلدة إلى أخرى ... جبال مغطاة بالثلوج ، وقرى محاطة بأشجار الصنوبر والزان ، وتفاصيل كثيرة فى هذه الرواية تتجلى فيها صدق المشاعر ودقة التعبير وجمال الوصف. يقول الناقد الأدبى "مارسيل رايش" عن رواية "الجبل السحرى": إنها قمة لم يصل إليها أحد من قبل فى تاريخ الأدب والفكر والثقافة فى ألمانيا ، وذلك ما لم يتكلم به الكثيرون هنا وهناك فى العالم ، فقد نجح مان فعلاً فى أن يجعل هذه الحقيقة تذاع فى العالم لتصل إلى بلده من جديد".



تحميل وقراءة أونلاين كتاب الجبل السحري pdf ، تصنيف الكتاب روايات عالمية والمؤلف توماس مان، تحميل برابط مباشر وقراءة الجبل السحري أونلاين، تحميل الجبل السحري pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الجبل السحري مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الجبل السحري pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الجبل السحري فى مكتبة مقهى الكتب.



تحميل كتاب الجبل السحري ، كتاب الجبل السحري pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب توماس مان pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات توماس مان ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب الجبل السحري pdf مجانًا تأليف توماس مان بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - سهولة إستخدام التطبيق والتنقل بين أقسام مكتبة مقهى الكتب
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب