إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الآمال الكبرى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الآمال الكبرى

تأليف : تشارلز ديكنز

نشرت لأول مرة مسلسلة بدأ من عام 1860 م، ثم نشرت كاملة في 1861 م. تعد من أحسن أعمال ديكنز وواحدة من أكثر رواياته شعبية، وتم تجسيدها على المسرح والشاشة أكثر من 250 مرة. وتتبع الرواية نمط الرواية التكوينية، حيث يتتبع الكاتب قصة رجل أو أمراة في سعيها للنضج، عادة من مرحلة الطفولة وحتى تبلغ أشدها. تتحدث الآمال الكبرى عن قصة بيب، الطفل اليتيم، من طفولته المبكرة وحتى بلوغه ومحاولته لإدراك النبل أثناء مسيرته تلك، وتجري أحداثها من عشية عيد الميلاد عام 1812 م، عندما كان بطل القصة في السابعة من عمره، وحتى شتاء 1840 م. ويمكن اعتبار الرواية قصة شبه ذاتية للكاتب، على غرار الكثير من أعماله، يستقي فيها من خبرته في الحياة ومع الناس. فتبدأ الرواية بزيارة ”بيب” بطل الرواية إلي قبر أبويه ويقابل سجينًا هاربًا، ويطلب منه أن يحضر له في اليوم التالي بعض الطعام ومبرد حديدي، وبالفعل يحضر ”بيب” المطلوب منه، ويلجأ لسرقة الطعام من بيت أخته التي كان يسكن معها وزوجها ”جون”. يحصل ”بيب” علي دعوة من الآنسة “هافيشام” للعب في بيتها، والتي عُرفت بأطوارها الغريبة، كانت ترتدي ثياب العرس بالرغم من أنها عجوز طاعنة في السن، وكان لهذا سبب واضح من أنها تم الغدر بها من شخص وعدها بالزواج، وخلي بها لذا صارت حزينة واحتفظت بكل مراسم العرس من ثياب حتي الساعة توقفت عند الساعة التي أعلن فيها تركها بعد أن استولي علي أموالها. تعرف على ”أستلا” والتي كانت في نفس سنه الصغير، ولكنها كانت مغرورة ومتعجرفة وفيما بعد تبين أن ”أستلا” قد تبنتها السيدة ”هافيشام” لتسليها في وحدتها. تشارلز ديكنز روائي إنجليزي شهير، يعد واحدًا من أكثر الكتاب شعبية في جميع العصور، من أشهر مؤلفاته: ترنيمة عيد الميلاد، وديفيد كوبرفيلد، والآمال الكبيرة، وأولفر تويست، وأوراق بيكويك، وقصة مدينتين. كان ديكنز دقيق الملاحظة لما يجري في الحياة، كما كان ذا فهم واسع للجنس البشري خاصة الشباب. أبدى عطفا على الفقراء والضعفاء، كما انتقد وسخر من كل أناني جشع غليظ القلب، وإلى جانب ذلك كان فنانا هزليا مبدعا بشكل مدهش. ولد شارلز ديكنز في بورت ساوث، وعمل في الثانية عشرة من عمره في مصنع في لندن للصق البطاقات على علب ورنيش الأحذية، أخذ ديكنز ينتظم في المدرسة أحيانا ويتركها أحيانا أخرى، إلى أن بلغ الخامسة عشرة من عمره، حيث تركها نهائيا، وانكب على المطالعة، فتأثر بالكتاب الأوائل مثل: وليم شكسبير، وتوبياس سموليت وهنري فيلدنج، وأصبح ديكنز مراسلا صحفيا في أواخر العشرينيات من القرن التاسع عشر، حاز ديكنز أول شهرة أدبية له عندما نشر كتابه أوراق بيكويك في أجزاء شهرية (1836 و1837م) والواقع أن هذا الكتاب حاز شهرة، قلما يحدث مثلها في تاريخ الأدب.


تحميل كتاب الآمال الكبرى كتاب الآمال الكبرى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب تشارلز ديكنز pdf تحميل جميع كتب تشارلز ديكنز و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...