أصوات مراكش

كتاب أصوات مراكش

تحميل كتاب : أصوات مراكش


تأليف : إياس كانيتي


تصنيف الكتاب :روايات عالمية


نوع الملف : أصوات مراكش - pdf



يعد كتاب روحاني عن مدينة روحانية، إن ألياس كانيتي يقتاد بانبهار المكتشف لأول مرة عالما خاصا من الإبداع المتشكل على تفاصيل دقيقة لأبنية ومتشردين وشحاذين وأطفال فقراء يتسولون الأوروبيين على قارعة الطريقة وأمام مداخل المطاعم الفاخرة، وفي ساحة الفنا العريقة.. يتجول كانيتي الأديب البلغاري النوبلي بين كل هذا وذاك ساردا تفاصيل معايشته للحظة وأحيانا سموه عنها، صوفي في مشاعره، إنه دقيق الوصف في ما يتصل بذلك العالم الذي يكتشفه على واقعيته المجردة، كيهودي.. يعايش واقعا يهوديا في تلك المدينة في أقصى بلد في الشمال الغربي لإفريقيا، تلك المدينة مدخل الصحراء وبوابتها القابعة في سكون المتشرد الأعمى في أحد طرقها وهو يلوك في لسانه عشرات المرات في اليوم، عبارة “الله”، تلك العبارة النموذجية التي تختزل كل ما يبغي المرء أن يحكي به واقعه، أحلامه، ظروفه، وشكواه.. تلك العبارة التي راح كاتبنا بعد عودته لمسقط عيشه بلندن متربعا على أرضا جرداء يعيدها مغمض العينين، مرة ومرتين وثلاث وعشر على طول أيام وأسابيع وشهور.. ينتمي كتاب كانيتي لأدب الرحلة، في البدء وأنا أقرأ اسمه على غلاف الكتاب اعتقدته كاتبا مغربيا متغربا، ألياس ذلك الأسم المحلي الانتماء، غير ان اعتقادي لم ينبع سوى عن جهل بهذا الكاتب الحائز على جائزة نوبل في الأدب، إنه مدخل مميز لولوج إبداعه، فريد حيث لا يتوقف مس إبداعه فقط في هذا العمل النموذجي. رغم أنه لم يشتغل على عديد الأعمال الأدبية حيث انشغل لفترة طويلة بكتابة دراسة أنثربولوجية مطولة أسماها الجماهير والسلطة وظهرت ككتاب عام 1960م، قبل أن يكتب سيرته الذاتية، المكونة من ثلاتة أجزاء (ظهر الجزء الأول منها سنة 1977م والجزء الأخير سنة 1985م).

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أصوات مراكش pdf ، تصنيف الكتاب روايات عالمية والمؤلف إياس كانيتي، تحميل برابط مباشر وقراءة أصوات مراكش أونلاين، تحميل أصوات مراكش pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب أصوات مراكش مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب أصوات مراكش pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب أصوات مراكش فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب أصوات مراكش pdf مجانًا تأليف إياس كانيتي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا