رسالة في اللاهوت والسياسة

كتاب رسالة في اللاهوت والسياسة

تحميل كتاب : رسالة في اللاهوت والسياسة


تأليف : إسبينوزا


تصنيف الكتاب :فلسفة ومنطق


نوع الملف : رسالة في اللاهوت والسياسة - pdf



هذا الكتاب ثورة على الأوضاع الثقافية والسياسية في عصره بل وفي كل عصر، وتطبيق للنور الطبيعي في مجال الدين والسياسة، حتى لا يخلط الناس بين البدع الانسانية والتعاليم الالهية، أو بين التصديق الساذج والايمان الصادق وبين الاحساس الطبيعي بالعدل والخير أو بين الفتن والمصادمات بين الطوائف باسم الدفاع عن الدين، وبين الاسلام الداخلي في الانسان وفي الدولة. وتحاول هذه الرسالة البرهنة على ان حرية التفلسف لا تمثل خطرا على التقوى أو على السلام في الدولة بل ان القضاء عليها يؤدي الى ضياع السلام والتقوى ذاتها، وأن حرية الفكر لاتمثل خطرا على الايمان، او بتعبير آخر، ان العقل هو اساس الايمان، فاذا غاب العقل ظهرت الخرافة، واذا سادت الخرافة ضاع العقل فالحاد الفلاسفة الذين يعتمدون على النور الفطري هو الايمان الصحيح، وايمان المتدينين القائم على الأوهام والخرافات الحاد صحيح. والهدف الثاني من رسالة سبيونزا دراسة الصلة بين الدين والدولة، بين اللاهوت والسياسة، دراسة للصلة بين السلطات اللاهوتية والسلطات السياسية، فهي دراسة واقعية لاوضاع تداخل السلطتين فكلاهما يقوم على منع حرية الرأي والقضاء على العقل. ولما كانت حرية الرأي ضرورة للايمان الصحيح فان حرية الرأي ايضا ضرورة للسلام الداخلي في الدولة، فاذا قضي على حرية الفكر قضي على الدولة. لذلك يجب على السلطات العامة ان لا تتدخل في الحريات الفردية فهذا هو (الحق الطبيعي)؛ كل فرد حر في طبيعته وكل فرد هو الضامن لحريته. لا احتكار للفكر ولا حجر ولا رقابة عليه، لكل انسان الحق في فهم الوعي وتأويله كما يشاء وأن التسلط والتحزب ليؤدي حتما الى ضياع الايمان.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب رسالة في اللاهوت والسياسة pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف إسبينوزا، تحميل برابط مباشر وقراءة رسالة في اللاهوت والسياسة أونلاين، تحميل رسالة في اللاهوت والسياسة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب رسالة في اللاهوت والسياسة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب رسالة في اللاهوت والسياسة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب رسالة في اللاهوت والسياسة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب رسالة في اللاهوت والسياسة pdf مجانًا تأليف إسبينوزا بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا