تلخيص البيان

كتاب تلخيص البيان


الكاتب: الشريف الرضي

الشريف الرضي كان في طليعة المفسرين الذين اعتنوا بتفسير القرآن الكريم تفسيراً بلاغياً فمن يقرأ مقدمة كتابه "تلخيص البيان في مجازات القرآن" -الصغيرة بألفاظها الكبيرة بمعانيها ودلالاتها- يشعر أنه أمام فقيه عالم ملم بما أنتجته أفكار البلاغيين من بحوث وتقريرات بلاغية، وأنه قد استغل معرفته هذه في تدوين كل ما كتب ونظم من مصنفات. وهو في كتابه هذا يعرض لمجمل ما وقف عليه في القرآن الكريم من عجائب الاستعارات وغرائب المجازات التي هي أحسن من الحقائق، مبينا أن اللفظة التي وقعت في القرآن مستعارة لو وقعت في موقعها لفظة "الحقيقة" لكان موضعها نابياً بها ونصابها قلقاً بمركبها، وإذ كان الحكيم سبحانه وتعالى لم يورد ألفاظ المجازات لضيق العبارة عليه، ولكن لأنها أجلى في إسماع السامعين، أشبه بلغة المخاطبين.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب تلخيص البيان pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف الشريف الرضي، تحميل برابط مباشر وقراءة تلخيص البيان أونلاين، تحميل تلخيص البيان pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب تلخيص البيان مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب تلخيص البيان pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب تلخيص البيان فى مكتبة مقهى الكتب.



تحميل كتاب تلخيص البيان ، كتاب تلخيص البيان pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب الشريف الرضي pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات الشريف الرضي ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب تلخيص البيان pdf مجانًا تأليف الشريف الرضي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - سهولة إستخدام التطبيق والتنقل بين أقسام مكتبة مقهى الكتب
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب