إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب 55 مشكلة حب pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب 55 مشكلة حب

تأليف : مصطفى محمود

يحتوي هذا الكتاب على رصد للحالة الإجتماعية في فترة ما قبل وما بعد ثورة يوليو. ففي أيامنا الحالية حينما نسمع عن حالات التحرش وكثرتها.. نسمع من كبار السن كلاماً أن الأخلاق كانت مختلفة في فترة الستينات.. وأن ما نشهده هذه الأيام من تردي أخلاقي حالة جديدة نتيجة فقط آخر 40 عام، إنما قبلها كان الشعب ملائكة يتحركون، لا تحرش و لا معاكسات، رغم أن زي السيدات القصير والمفتوح هو ما كان سائداً وكان تقريباً لا يوجد حجاب. هذا الكتاب يثبت كذب ما يدعون بطريقةٍ ما، نعم لم تكن المعاكسات منتشرة للدرجة الموجودة الآن، التحرش تقريباً لم يكن موجوداً، ولكن لماذا؟ لأن الشعب كان يفرغ طاقته قبل يوليو 52 من خلال بيوت دعارة مرخصة آبان الملك فاروق، وبعد 52 من خلال بيوت دعارة تتركها حكومة ناصر التي إدعت القضاء على الدعارة المرخصة ولكن تركت ما تريده بمزاجها، بالإضافة لمجتمع شيوعي عُزل منه الدين عنوة، وأصبح من الرجعية اللجوء للإسلام، وأن فكرة الفتاة التي تتزوج غير بكر فكرة عادية جداً، وإلا فأنتَ رجعي بقى!!! مجتمع مشوه، الخيانة به أمراً طبيعياً والعلاقات المحرمة سائدة، والملابس المحتشمة به رجعية، والرجال فقراء أو أغنياء يجدون فرصهم في التسلية الجنسية بكل صورها. و تقولوا لنا أصل مكنش زمان في تحرش! طب هيحتاجوا يتحرشوا ليه ومفيش حد من أصغر طالب ثانوي لأكبر رجل و من أصغر فتاة لأكبر إمرأة لا يجدوا متعتهم كما يحلوا لهم!!! وتقولوا لنا زمان أصل كان في أخلاق!!! أين هي هذه الأخلاق وكان المُجتمع يعيش أبهى صوره الشيوعية، بل و كان إنتشار الإلحاد أمراً عادياً وقتها أيضاً وإلا برضه يبقى إنتَ رجعي ولا إيه!!! يا سادة لا مجتمع الستينات كان به أخلاق، ولا مجتمع الألفية به أخلاق، كلاهما نموذجاً فاشلاً باعداً كل البعد عن المُجتمع الإسلامي الذي نرمي إليه. لم تصل الجماعات الدينية للطبقات الفقيرة بشكل جيد حتى يحدث تأثيراً فعلياً في السلوك، ولم تصل الحكومة الإسلامية -حتى الآن- لتوفير مستوى إقتصادي جيد يمكن الشباب من العفة والزواج. و لكلٍ منا دوراً أمام الله في هذا الشأن في محاولة لإصلاح مجتماعتنا وإعدادها، وعلى النظام الذي إخترناه مجبرين حينما فرض نفسه أمام فلول وبقايا العهد العسكري دوراً واجباً في أن ينعش إقتصاد الفقراء ويوفر لهم المسكن والمال المناسب للزواج. وأن تصل مؤسسة الدولة الدينية ممثلةً في الأزهر لهؤلاء وتقوم بدورها الدعوي، فالدعوة إلىَ الله يجب أن تعود يجب أن ندعو المُسلمين اسماً فقط إلىَ الله كما يجب أن ندعوا غير المسلمين إلىَ اللهِ أيضاً.


تحميل كتاب 55 مشكلة حب كتاب 55 مشكلة حب للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مصطفى محمود pdf تحميل جميع كتب مصطفى محمود و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...