نحن والحضارة والشهود - الجزء الثاني

كتاب نحن والحضارة والشهود - الجزء الثاني

تحميل كتاب : نحن والحضارة والشهود - الجزء الثاني


تأليف : نعمان عبد الرزاق السامرائي


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : نحن والحضارة والشهود - الجزء الثاني - pdf



هذا الكتاب محاولة لمسح الفكر الحضاري والمساهمة بتقديم رؤية للملف الحضاري، التاريخي والمعاصر بشكل عام، الأمر الذي أصبح يشكل أولوية في مجال الدراسات الإنسانية والحضارية، وعلى الأخص في عصر العولمة وتحول المواجهات من الميدان العسكري إلى الميادين الحضارية والثقافية. إن ملف الشهود الحضاري هو الملف المفتوح باستمرار، على مستوى الذات و(الآخر)، على حد سواء ذلك أن التأهل للشهود يتطلب تحقق الوعي بأن الركائز الحضارية المؤهلة للحياة والاستمرار هي عالم الأفكار، ذلك أن عالم الأشياء بكل أبعاده لا يخرج عن أن يكون تجلبا لعالم الأفكار.. فالغياب الحضاري، الذي يتولد عن عدم وعي الذات ووعي (الآخر) يعني الموت والخروج من ساحة الشهود .. كما أن فقدان معايير الشهود يعني السقوط والإرتماء الحضاري أو العمى الحضاري .. إضافة على عدم وعي الآخر يعطل مهمة الشهود. والكتاب على الجملة، يمكن أن يساهم بتشكيل ثقافة حضارية ويضع لبنة على طريق استرداد الشهود للأمة المسلمة، والتدليل على أن الأمة المسلمة، التي هي خلاصة تجارب الأمم بما تمتلك من شهود تاريخي ومعايير خارجة عن وضع الإنسان، مؤهلة لإنقاذ الحضارة الإنسانية اليوم، وإلحاق الرحمة بالعالمين.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب نحن والحضارة والشهود - الجزء الثاني pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف نعمان عبد الرزاق السامرائي، تحميل برابط مباشر وقراءة نحن والحضارة والشهود - الجزء الثاني أونلاين، تحميل نحن والحضارة والشهود - الجزء الثاني pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب نحن والحضارة والشهود - الجزء الثاني مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب نحن والحضارة والشهود - الجزء الثاني pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب نحن والحضارة والشهود - الجزء الثاني فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب نحن والحضارة والشهود - الجزء الثاني pdf مجانًا تأليف نعمان عبد الرزاق السامرائي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا