من مكة إلى لاس فيجاس .. أطروحات نقدية في العمارة والقداسة

كتاب من مكة إلى لاس فيجاس .. أطروحات نقدية في العمارة والقداسة


الكاتب: علي عبد الرءوف

يناقش الكتاب باستفاضة مشاريع ''تطوير'' وتوسعة الحرم المكي الشريف، في إطار أوسع من التأريخ المعماري والعمراني للمدينة الإسلامية عموما ومدن الخليج العربي في نسخها المعاصرة خصوصا، مع اهتمام خاص بالتاريخ المعماري والعمراني لمدينة مكة المكرمة، وبيان منزلتها لدى المسلمين، ثم توجيه النقد البناء لمشاريع التطوير والتوسعة تلك، وإيضاح مثالبها، وإيجاد بديل لها، يسهم في تيسير الحج على عموم المسلمين، ويحفظ قدسية المدينة، وينقذها مما سماه المؤلف تغول الرأسمالية المادية الباردة على بنيتها الحديثة. هذا الكتاب –إذن- محاولة في فهم هذا النمط الجديد من العمران في جدليته مع بيئته الطبيعية والإنسانية ومحاولة قياس مدى توافق هذا النمط مع تلك البيئة التي وضع فيها، من حيث مدى قبولها أو رفضها له، في سياق مدينة عريقة مقدسة كمكة المكرمة.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب من مكة إلى لاس فيجاس .. أطروحات نقدية في العمارة والقداسة pdf ، تصنيف الكتاب عمارة وفلكلور والمؤلف علي عبد الرءوف، تحميل برابط مباشر وقراءة من مكة إلى لاس فيجاس .. أطروحات نقدية في العمارة والقداسة أونلاين، تحميل من مكة إلى لاس فيجاس .. أطروحات نقدية في العمارة والقداسة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب من مكة إلى لاس فيجاس .. أطروحات نقدية في العمارة والقداسة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب من مكة إلى لاس فيجاس .. أطروحات نقدية في العمارة والقداسة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب من مكة إلى لاس فيجاس .. أطروحات نقدية في العمارة والقداسة فى مكتبة مقهى الكتب.



تحميل كتاب من مكة إلى لاس فيجاس .. أطروحات نقدية في العمارة والقداسة ، كتاب من مكة إلى لاس فيجاس .. أطروحات نقدية في العمارة والقداسة pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب علي عبد الرءوف pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات علي عبد الرءوف ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب من مكة إلى لاس فيجاس .. أطروحات نقدية في العمارة والقداسة pdf مجانًا تأليف علي عبد الرءوف بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب