ملحمة دجلة والفرات

كتاب ملحمة دجلة والفرات

تحميل كتاب : ملحمة دجلة والفرات


تأليف : افرام عيسى يوسف


تصنيف الكتاب :حضارات


نوع الملف : ملحمة دجلة والفرات - pdf



صدر كتاب "ملحمة دجلة والفرات" بالفرنسية عن دار "لامارتان" الفرنسية في الشهر الثاني من عام 1999، وما يزال منذ صدوره حتى اليوم، يثير فضول ألقراء والصحافيين والدارسين، إذ كتبت عنه صحف ومجلات عربية وفرنسية، حتى أن بعض النقاد الفرنسيين عدّه من أهم الكتب التي تناولت حضارة بلاد الرافدين العريقة التي كانت فتحاً للتاريخ، وهكذا نهضت المدن السومرية، والآكادبية، والبابلية، والآشورية، وطبعها قادة كبار تلك المدن بطابعهم المتميز، مثل الملك جلجامش، وسرجون الآكادي، وحمورابي، وآشور بانيبال، ولاشك أن قراءة الكتاب تقف على سرّ انجذاب إليه على نحو أفضل. لذا كان لابد من ترجمته إلى العربية ليقرئه القارئ العربي ويتعرف على حضارة بلاد الرافدين الزاهية. يروي المؤلف بأنه اكتشف "بلاد ما بين النهرين" القديمة وحضاراتها التي تركت لنا تراثا لا يقدر بثمن، والتي غيّرت مصير الإنسانية ، وانها اتصال وثيق مع السومريين المبدعين الذين القوا ضوءا جديدا على الكون، لأنهم اخترعوا المدن الأولى وأسسوا نظام الدولة. وتمكن الرافديون القدامى من اختراع الكتابة منذ الألف الرابع قبل الميلاد، وبواسطتها دخل الإنسان في صميم التاريخ. ويوضح المؤلف كيف اخذ الاكديون زمام الأمور وتبعهم البابليون والأشوريون والكلدان واستمروا بمسيرة التقدم والتطور، فازدهرت علوم الرياضيات والنجوم وتطورت كافة الفنون والصناعات والحرف وبدأت القوانين والشرائع تنظم المجتمع، وبدأت الملاحم والحكم تنعش النفس. يكتشف الكاتب المدن العريقة التي كانت منارة للبشرية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ملحمة دجلة والفرات pdf ، تصنيف الكتاب حضارات والمؤلف افرام عيسى يوسف، تحميل برابط مباشر وقراءة ملحمة دجلة والفرات أونلاين، تحميل ملحمة دجلة والفرات pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب ملحمة دجلة والفرات مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب ملحمة دجلة والفرات pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب ملحمة دجلة والفرات فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب ملحمة دجلة والفرات pdf مجانًا تأليف افرام عيسى يوسف بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا