نظريات العلم

كتاب نظريات العلم

تحميل كتاب : نظريات العلم


تأليف : الان شالمرز


تصنيف الكتاب :فلسفة ومنطق


نوع الملف : نظريات العلم - pdf



يبدو أن الاعتقاد بأن العلم ومناهجه يتوفران على نوع من الخصوصية والتميز وهو اعتقاد شائع جدا. فنحن إذ نصف تعبيراً أو شكلا من أشكال الاستدلال بأنه "علمي" فإنما نضفي عليه نوعا من الفضل أو إنما ينم قولنا عن أننا نضع فيه ثقة خاصة. ولكن إذا كان العلم على جانب من التميز، فما الذي يميزه؟ إن هذا الكتاب محاولة لإيضاح هذه المسألة ولمباشرة مشاكل من نوعها. نجد في الحياة اليومية مؤشرات عديدة للتقدير البالغ الذي يتمتع به العلم، وذلك رغم بعض الخيبات المرتبطة بالنتائج التي يعتبر العلم مسؤولا عنها، مثل القنابل الهيدروجينية أو التلوث، وغالبا ما تقول الإعلانات الإشهارية إنه قد ثبت علميا إن هذا المنتوج أوذاك أكثر بياضا أو قوة أو إثارة جنسية أو جاذبية من المنتوجات المنافسة له، ويقصد أصحاب هذه الرسالة بذلك أن خطابهم يقوم على أسس خاصة ومتميزة ولا مجال للطعن فيه، وفي الاتجاه ذاته يخبرنا إعلان إشهاري يفاخر بمزايا العلم المسيحي، نشر في مجلة حديثة "أن العلم يقول بأنه قد تمت البرهنة على أن الإنجيل المسيحي حقيقي" ويلح على أن "العلماء أنفسهم يؤمنون به" إن الأمر يتعلق هنا باللجوء المباشر إلى سلطة العلم والعلماء، وهنا يحق لنا أن نتساءل عن "الأسس التي تستند عليها هذه السلطة".

تحميل وقراءة أونلاين كتاب نظريات العلم pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف الان شالمرز، تحميل برابط مباشر وقراءة نظريات العلم أونلاين، تحميل نظريات العلم pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب نظريات العلم مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب نظريات العلم pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب نظريات العلم فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب نظريات العلم pdf مجانًا تأليف الان شالمرز بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا