إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مباحث في قوله تعالى (ولكم في القصاص حياة) pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مباحث في قوله تعالى (ولكم في القصاص حياة)

تأليف : عبد العزيز بن صالح العبيد

تحتاج آيات القرآن الكريم إلى أن نقف معها وقفات ونتأمل ما فيها من المعاني العظيمة والأسرار البليغة، فرأيت أن أفردها ببحث تحت عنوان : « مباحث في قوله - تعالى - : ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون 4 [ البقرة : ۱۷۹ ] »، وذلك أن الأمن مطلب فطري شرعي بشري ، كل يسعى إليه، فن بعد الحكومات والمنظمات تضع الأنظمة تلو الأنظمة لحفظ الأمن ، وما تلبث أن تغيرها، أما شرع الله فإنه لا يتغير ولا يتبدل، وصدق الله العظيم القائل : ( أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون » [ المائدة : ۰۰ . وسواء أكانت هذه الجاهلية هي الجاهلية الأولى أم الجاهلية المعاصرة ، وإذا كان الأمن هو مفتاح تقدم الأم والحضارات ، وسبب التنمية والسعادة فكيف يفرط فيه عاقل ويبحث عنه في غير مظانه ، فإنه إن فعل ذلك انهدم البناء وانتشر الخوف وعمت الفوضى و كثرت . والشريعة الإسلامية جاءت بعقوبات تناسب الجرائم و تقطع دابرها ، وحد القصاص يستهدف تحقيق المصلحة العامة والخاصة ، وإقامة العدالة بين أفراد المجتمع ، وحقن الدماء ليعم الأمن ويقل الخوف .


تحميل كتاب مباحث في قوله تعالى (ولكم في القصاص حياة) كتاب مباحث في قوله تعالى (ولكم في القصاص حياة) للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد العزيز بن صالح العبيد pdf ، تحميل جميع كتب عبد العزيز بن صالح العبيد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...