إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مآذن دمشق .. تاريخ وطراز (بحث ميداني) pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مآذن دمشق .. تاريخ وطراز (بحث ميداني)

تأليف : قتيبة الشهابي

هنالك 19 طرازاً معمارياً للمآذن الدمشقية ومن أجمل المآذن الدمشقية تلك التي يزيد عمرها على مئات السنين وما زالت محافظة على شكلها الخارجي وهندستها المعمارية، وقد جرى ترميمها في أوقات مختلفة لتبقى مكتملة. وقد قسم الباحث الدكتور قتيبة الشهابي المآذن الدمشقية إلى 19 طرازاً وذلك وفق العصور المختلفة التي تعود إليها والطرز والاشتقاقات وهي: مآذن العهد الأموي، النوري، الأيوبي، المملوكي، الشامي المملوكي والمعاصر بطراز مملوكي، العثماني، الشامي العثماني، الطراز الشامي كثير الأضلاع، الطراز الشامي المختلط، الطراز الرمزي، الطراز الهجين، الطراز الحديث. أحد أهم الكتاب عن دمشق في القرن العشرين وأحد أهم المؤرخين في تاريخ دمشق . الدكتور قتيبة الشهابي ، ابن الأمير أحمد الشهابي الذي كان أحد دعائم الثورة السورية الكبرى في غوطة دمشق، حيث كان طوال فترة الثورة رئيساً لمحكمة الاستقلال في قرية «الحتيتة» في الغوطة، والذي عانى طويلاً مرارة النفي واللجوء إلى شرقي الأردن حتى صدور العفو عن الثوار من قبل سلطات الانتداب الفرنسي. ثم سكن الأمير أحمد والد قتيبة مدينة الحسكة، حيث كان قاضياً (نائب عام)، ثم عمل محامياً، يحمل دكتوراه في جراحة الأسنان‏(لندن).عضواً للهيئة التعليمية في كلية طب الاسنان بجامعة دمشق 1963-.1994‏ أستاذ التشريح الفني في كلية الفنون الجميلة - جامعة دمشق.‏ عضو نقابة الفنون الجميلة بدمشق.‏ عضو اتحاد الفنانين التشكيليين العرب.‏ متخصص بالتصوير الضوئي من لندن.‏ خبير ثقافي في وزارة السياحة.‏ مستشار وزير السياحة (2000 - 2007).‏ عضو هيئة تحرير مجلة دليل السائح. كتب الراحل قتيبة الشهابي 27 مؤلفاً مطبوعاً,21 منها في \مجال التاريخ والتراث والآثار, و ستة مؤلفات علمية تتضمن أربعة كتب جامعية تدرس في كلية طب الأسنان في جامعة دمشق بالإضافة إلى معجمين إنكليزي - عربي عن مصطلحات طب الأسنان والمصطلحات الطبية.‏


تحميل كتاب مآذن دمشق .. تاريخ وطراز (بحث ميداني) كتاب مآذن دمشق .. تاريخ وطراز (بحث ميداني) للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب قتيبة الشهابي pdf تحميل جميع كتب قتيبة الشهابي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...